لطفي لبيب للجمهور: أوعدكم بتقديم المزيد من الأعمال خلال الفترة القادمة - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لطفي لبيب للجمهور: أوعدكم بتقديم المزيد من الأعمال خلال الفترة القادمة

نجلاء سليمان
نشر في: الأحد 3 مارس 2019 - 3:58 م | آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2019 - 3:58 م

• جانجا تتسلم تكريم شقيقتها سعاد حسني.. ورئيس المهرجان يعلن وضع تمثال برونزي لها في أحد ميادين شرم الشيخ
• «ديلارا» مغنية آذربيجانية تفتتح الدورة الثالثة للمهرجان إلى جانب فرقة صينية وطاجستانية
• هالة صدقي: حزينة بعدما تحولت من شابة صاعدة لفنانة قديرة


أقيم، مساء أمس السبت، حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، بقاعة المؤتمرات، وبحضور عدد من نجوم الفن أبرزهم المخرجة إيناس الدغيدي، ومادلين طبر، ومحمود قابيل، وأحمد وفيق، وألفت عمر، وأحمد مجدي، وعبير صبري عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، وكوكبة من صناع ونقاد السينما.

لم يشهد الحفل حضورا جماهيريا أو فنيا كبيرا، ولكن صناعه برئاسة المخرج مجدي أحمد علي كانوا حريصين على تكريم عدد من نجوم الفن أبرزهم الفنانة هالة صدقي التي صعدت إلى المسرح لتسلم التكريم، وطلب رئيس المهرجان من المحبين لها الصعود معها وتكريمها في مشهد مليء بالحب والتقدير، بصحبة طفليها التوأم.

وألقت هالة صدقي كلمة عقب تلقيها التكريم عبرت فيها عن سعادتها بتكريمها بالتزامن مع تكريم اسم الفنانة الراحلة سعاد حسني ومن نفس المهرجان، وهي التي كانت سببا في خوضها عالم الفن، واعتبرت هالة صدقي هذا التكريم بمثابة تكريم لها في بيتها شرم الشيخ، التي أكدت أنها تعيش بها كثيرا خلال الآونة الأخيرة، وقالت مازحة إنها بالرغم من سعادتها بالتكريم وسط عائلتها الفنية إلا أنها حزينة لأنها تحولت من فنانة صاعدة لنجمة قديرة، كما أهدت التكريم لوالدتها، وللفنانة شويكار.

أيضا كرم المهرجان الفنان القدير لطفي لبيب، على مشواره الفني وحرص رئيس المهرجان ونجوم الحفل على النزول إلى مقعده وتقديم التكريم له جمعاء، ولكنه صعد إلى المسرح وسط حفاوة وترحيب من الجمهور الحاضرين، وألقى كلمة مقتضبة شكر فيها إدارة المهرجان على التكريم، ووجه لجمهوره كلمة حاسمة عن اعتزاله مجال التمثيل، وهي الشائعة التي أثيرت حوله الفترة الماضية قائلا: "بوعدكم بتقديم المزيد من الأعمال خلال الفترة القادمة".

كان من المقرر حضور كل من وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، التي اعتذر بالنيابة عنها رئيس المهرجان، وقدم مستشار وزارة الثقافة خالد عبدالجليل كلمة بالنيابة عنها، عن ضرورة الانفتاح ونشر ثقافات جديدة ع الدول التي تتعاون مع مصر وبينهما شراكات اقتصادية لمد جسور التواصل الحضاري والفكري.

ألقى كل من المخرج مجدي أحمد علي رئيس المهرجان، كلمة في بداية الحفل شكر فيها الداعمين للمهرجان، والقائمين عليه، واعدا بدورة قادمة مختلفة تماما عن سابقيها، وشكر السفير الصيني الذي اختيرت بلاده ضيفت شرف المهرجان، ووزيرة الثقافة على دعمها للفن.

كما قدمت الفنانة إسعاد يونس الرئيس الشرفي للمهرجان كلمة، عبرت فيها عن سعادتها بتوجه المهرجان نحو السينما الآسيوية للتعرف على فنون مختلفة ومعرفة أنواع جديدة من تكنولوجيا صناعة السينما.

أهدت إسعاد يونس، درع تكريم المهرجان إلى جانجا شقيقة الراحلة سعاد حسني، وأعلن المخرج مجدي أحمد علي عن مفاجأة وهو قرار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عن وضع تمثال برونزي للفنانة سعاد حسني في أحد ميادين شرم الشيخ، يشرف على نحته الآن الفنان عصام درويش متطوعا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك