سعره 620 جنيها.. عزوف أهالي كفر الشيخ عن شراء فوانيس رمضان بسبب ارتفاع أسعارها - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سعره 620 جنيها.. عزوف أهالي كفر الشيخ عن شراء فوانيس رمضان بسبب ارتفاع أسعارها

محمد نصار
نشر في: الأحد 3 مارس 2024 - 10:28 ص | آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2024 - 10:28 ص

شهدت أسواق صناعة وبيع فوانيس رمضان عزوف أهالي محافظة كفر الشيخ عن الشراء هذا العام؛ نتيجة ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه عن السنوات الماضية.

وأجرت جريدة الشروق جولة سريعة داخل أسواق الفوانيس بالمحافظة لمعرفة الأسعار ومدى إقبال الأهالي على الشراء.

وقال علي محمود، موظف: "لدي 3 أولاد وتعودت كل عام شراء الفوانيس لهم مع اقتراب شهر رمضان، ولكن هذا العام فوجئت بارتفاع كبير في أسعار الفوانيس، حيث وصل سعر الفانوس متوسط الحجم لـ110 بدلا من 50 جنيها وهو سعره العام الماضي".

كما أوضح أن سعر الفانوس صغير الحجم وصل لـ50 بدلا من 30 جنيها، رغم انخفاض سعر الدولار في الأسواق، متابعا "معظم السلع مخزنة من العام الماضي، واشتراها التاجر بأسعار مخفضة.. فلماذا هذا الغلاء؟"، مطالبا بضرورة تفعيل الرقابة على الأسعار لضبط التجار المتلاعبين ومحاسبتهم.

بينما أكد محمد حسن، موظف، عدم شراءه الفانوس الذي اعتاد شراءه لأولاده كل عام؛ نتيجة الارتفاع المبالغ فيه في الأسعار، مشيرا إلى أن سعر الفانوس "الحجم الكبير" وصل إلى 380 جنيها بدلا من 200 جنيه.

وأوضح أن الفوانيس الصاج محلية الصنع عادت مرة أخرى، وهي ليس لها علاقة بالدولار، ولكن ارتفع أيضا سعارها بشكل مبالغ فيه، حيث وصل سعر الفانوس إلى 620 جنيها بدلا من 350 للفانوس الكبير، بينما وصل سعر الفانوس المتوسط إلى 420 بدلا من 200 جنيه، كما ارتفع سعر الفانوس الصغير من 120 إلى 210 جنيهات.

ولفت حافظ سعد، تاجر فوانيس، إلى أن هناك ابتعاد عن الشراء بشكل كبير لم تشهده الأسواق من قبل؛ نتيجة ارتفاع أسعار الفوانيس، مضيفا أن ارتفاع الأسعار يعود إلى تكلفة الاستيراد، والإنتاج، والنقل، واختلاف العملة عند التصدير.

وأكد أن الفترة القادمة سوف تشهد انخفاضا في الأسعار؛ نتيجة ارتفاع قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية.

من جانبه، قال سعيد أبو سمرة، عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ لـ"الشروق"، إن ارتفاع أسعار السلع سواء غذائية أو خدمية أو ترفيهية يعود إلي العرض والطلب وتكلفة الإنتاج والنقل والاستيراد.

وأردف أن المحافظة وفرت جميع السلع والمنتجات الغذائية بمعارض أهلا رمضان وبأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية، مشيرا إلى أن الأجهزة الرقابية سوف توسع عملها لضبط الأسعار، مؤكدا انخفاض أسعار السلع خلال الأيام القليلة القادمة عقب انخفاض قيمة العملات أمام الجنيه المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك