بالفيديو.. الزمالك يستعيد قمة الدوري من الأهلي بفوز صعب على سموحة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. الزمالك يستعيد قمة الدوري من الأهلي بفوز صعب على سموحة

تصوير : أحمد عبدالجواد
تصوير : أحمد عبدالجواد
كريم يوسف
نشر في: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 9:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 9:22 م

استعاد الزمالك صدارة ترتيب فرق الدوري الممتاز مرة أخرى بعد أن فقده لمدة 24 ساعة فقط لصالح غريمه التقليدي الأهلي، بفوزه مساء اليوم الأربعاء على ضيفه سموحة بنتيجة 1 – 0 ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "بتروسبورت" بالجولة 24 المؤجلة من المسابقة.

وكان الأهلي خطف صدارة الدوري أمس الثلاثاء بفوزه القاتل على الاتحاد السكندري على ستاد الجيش ببرج العرب بنتيجة 2 – 0، بأقدام النجم التونسي علي معلول، والعائد للتألق صالح جمعة.

بتلك النتيجة استعاد الزمالك الصدارة برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي الوصيف، في المقابل تجمد رصيد سموحة عند النقطة 25 في المركز السادس عشر.

سجل هدف المباراة الوحيد، الدولي التونسي فرجاني ساسي من ركلة جزاء في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، بعدما احتسب الحكم البرتغالي جوان بينيرو ركلة جزاء لصالح مهاجم الزمالك خالد بوطيب بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء، قام بتسديدها لاعب وسط الأبيض فرجاني ساسي بنجاح على يسار أبوجبل.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من.. محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالغني وحازم إمام وبهاء مجدي في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” في خط الوسط وخالد بوطيب في الهجوم

في المقابل دخل حسام حسن المدير الفني لسموحة بتشكيل مكون من.. محمد أبوجبل في حراسة المرمى، وبخط الدفاع أحمد صبحي والسيد فريد ومحمود منصور وكريم يحيى وبخط الوسط إسلام صالح شريف رضا ومحمود سامي وايدي ايمومو، وفي الهجوم أوميد أوكري وديريك نسيبامبي.

 

الشوط الأول ( ضغط أبيض يسفر عن هدف أول)

استهل الزمالك المباراة بضغط هجومي مبكر على أمل فتح ثغرات بدفاع سموحة ومرت كرة خطيرة للزمالك بعد تمريرة عرضية تصل لكهربا ويسددها من خارج منطقة الجزاء ولكن أبو جبل حارس سموحة يتصدى لها في الدقيقة الثالثة .

ويستمر ضغط الزمالك وفرصة هدف بعد عرضية من حازم إمام ويقابلها ساسي برأسية قوية وتمر بجوار مرمى سموحة بقليل في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

ويواصل الزمالك محاولاته وسيطرته على مجريات اللعب وتسديدة للزمالك من ضربة حرة على حدود المنطقة تمر بعيدة أعلى مرمى سموحة بعدها يرسل عرضية من أوباما ويقابلها زيزو برأسية داخل المنطقة ولكنها غير متقنة لتصل سهلة لأبو جبل حارس سموحة في الدقيقة التاسعة .

ويحاول الزمالك فتح ثغرات من خلال الضغط عبر جانبي الملعب ومن لعبة “هات وخد” بين ساسي وحازم امام على حدود منطقة الجزاء ولكن دفاع سموحة يتصدى بقوة ويبعد الكرة عن منطقة الخطورة بعدها يستمر تحضير لاعبي الزمالك الهجومي ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى سموحة .

ومر الربع ساعة الأولى من المباراة بسيطرة بيضاء قبل أن يحاول لاعبو سموحة الدخول في المباراة عن طريق محاولات من أوميد اوكري وايمومو الذي سدد الكرة وارتطمت بدفاع الزمالك وخرجت لركنية في الدقيقة 18 .

 ويمر الزمالك بكرة خطيرة في دفاعات سموحة ويتوغل زيزو داخل منطقة الجزاء ويمررها عرضية ليقابلها بوطيب بتسديدة ولكن ضعيفة وتمر بجوار مرمى سموحة في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

 وينحصر اللعب نسبيا في وسط الملعب رغم محاولات الزمالك الاختراق سواء من جانبي الملعب أو العمق وينطلق حازم إمام ويمرر كرة عرضية ولكنها بدون خطورة على مرمى أبو جبل .

ويسفر ضغط الزمالك عن ركلة جزاء بعد توغل بوطيب في المنطقة وتعرضه للإعاقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها فرجاني ساسي الذي أودعها على يسار الحارس في الزاوية العليا ليعلن عن تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة 37 من عمر المباراة .

وحاول سموحة بعد الهدف مبادلة الزمالك الهجوم ويرد الزمالك بعرضية من ركنية ولمسة رأسية من داخل المنطقة وتصدي من الدفاع وتخرج ركنية مرة اخرى وتمر بدون خطورة .

ويمرر الزمالك أكثر من كرة على حدود المنطقة تنتهي بتسديدة قوية من أوباما لكنها في منتصف المرمى ليتصدى لها أبوجبل في الدقيقة 43 من عمر المباراة .

وتمر اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول بدون خطورة على كلا المرميين لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

 

الشوط الثاني ( الأبيض يهدر وسموحة بدون خطورة)

انطلق الشوط الثاني من المباراة بإصابة حازم إمام ظهير الزمالك ليضطر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للأبيض إجراء التبديل الأول بخروج إمام ودخول الدولي التونسي حمدي النقاز.

وبالدقيقة 53 رد حسام حسن المدير الفني لسموحة بإجراء تبديل أول للفريق السكندري بخروج الأثيوبي أوميد أوكري ودخول لاعب الوسط عمرو بركات.

بدأ الزمالك الضغط من أجل تعزيز النتيجة بهدف ثان، من خلال محاولة لكرة عرضية أرسلها أحمد السيد زيزو ولكنها مرت من الجميع وتلمس الشباك الخارجية لحارس مرمى سموحة محمد أبوجبل.

وكاد أن يسجل يوسف أوباما الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 56 بعدما ارتقى ضاربا الكرة برأسه مستغلا عرضية النقاز قبل أن ينجح أبوجبل في التصدي للكرة بنجاح بقفازاته من على خط المرمى.

وتشهد الدقيقة 65 إجراء كل فريق تبديله الثاني، حيث قام جروس بتبديل إبراهيم حسن بدلا من محمود عبدالمنعم كهربا، ودفع حسام حسن بلاعبه أحمد مصطفى زيزو وخروج محمود سامي.

واستمر ضغط الزمالك على دفاعات سموحة، بتصويبة قوية من إبراهيم حسن تصدى لها أبوجبل على مرتين.

وقام حسام حسن بتبديل أخير لسموحة في الدقيقة 77 بدخول حسام كاناريا بدلا من أحمد صبحي.

وتلوح للزمالك فرصة جديدة بعد توغل من زيزو داخل منطقة الجزاء وتسديدة قوية وتمر بجوار مرمى سموحة بقليل في الدقيقة 77 بعدها تنحصر الكرة نسبيا في وسط الملعب بدون خطورة على كلا المرميين .

ويحصل الزمالك على ركلة حرة من مكان جيد بعد تدخل من عمرو بركات على طارق حامد واعتراض من لاعبي سموحة في الدقيقة 81 يسددها ساسي باتقان وإنقاذ من أبو جبل حارس سموحة .

وينحصر اللعب في وسط الملعب ليقوم لاعبو الزمالك بالتحضير في المنطقة وسيطرة تامة على مجريات اللعب ويحصل فرجاني ساسي على بطاقة صفراء من كرة في وسط الملعب .

ويدفع الزمالك في اللحظات الأخيرة بآخر أوراقه بنزول محمود عبدالعزيز “زيزو” بدلا من أحمد سيد “زيزو” ويعلن الحكم البرتغالي 5 دقائق وقت بدل ضائع والذي يشهد محاولات من سموحة لتدارك النتيجة ولكن تمركز دفاع الزمالك حال دون وجود أي خطورة على مرمى جنش لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك