الداخلية توقع بروتوكول تعاون مع «القومى لشئون الإعاقة» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية توقع بروتوكول تعاون مع «القومى لشئون الإعاقة»

كتب ــ مصطفى عطية:
نشر في: الأربعاء 3 مايو 2017 - 11:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 مايو 2017 - 11:58 م
وقعت وزارة الداخلية ممثلة فى قطاع حقوق الإنسان، اليوم بروتوكول تعاون مع المجلس القومى لشئون الإعاقة لتقديم أوجه الرعايا المجتمعية والدعم لذوى الاحتياجات الخاصة، فى ضوء إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى عام ٢٠١٨ عام ذوى الاحتياجات الخاصة.
وقال مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان اللواء محمد يوسف، إن الوزارة بصدد إعداد دليل للخدمات الأمنية والشرطية بطريقة «برايل» وذلك لتسهيل حصول المكفوفين على جميع الخدمات الشرطية.
وأشار اللواء محمد يوسف إلى أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار التعاون المثمر بين الوزارة والمجلس وتخصيص منافذ لتقديم الخدمة لذوى الإعاقة وهو ما ينص عليه الدستور من ضرورة اندماج ذوى الإعاقة فى المجتمع.
وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى تبادل النشرات والمطبوعات والكتيبات الإرشادية التى تتصل بتوعية ذوى الإعاقة وتبادل البيانات والمعلومات الخاصة بالمشكلات التى تواجه ذوى الإعاقة والإفادة من الخدمات كلها وأوجه الرعايا المقدمة لهم من الوزارة.
ونوه مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان بأن البروتوكول يهدف أيضا إلى التدريب المستمر والتثقيف بعقد دورات تدريبية ولقاءات ومحاضرات تثقيفية لتوعية رجال الشرطة بحقوق ذوى الإعاقة وكذلك تنفيذ بنود الدستور والاتفاقيات الدولية والقوانين المتعلقة بحقوقهم، فضلا عن إزالة أية معوقات أو مشكلات يتعرض لها ذوو الإعاقة فيما يتعلق باختصاصات وزارة الداخلية وبما لا يتعارض مع أحكام القانون، وتنظيم زيارات واحتفالات للأشخاص ذوى الإعاقة بالمواقع الشرطية.
من ناحيته أوضح أشرف مرعى أمين عام المجلس القومى لشئون الإعاقة أن هذا البروتوكول يؤكد مبدأ أن حقوق الإنسان لا يتعارض مع رسالة الأمن وهو ما يستحق التحية والإشادة، وسيكون هناك مركز اتصالات «كول سنتر» مخصصا لذوى الإعاقة لتقديم الخدمات لهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك