وزير الأوقاف الجديد: تجديد الخطاب الديني ضمن أولوياتنا - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 12:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف الجديد: تجديد الخطاب الديني ضمن أولوياتنا

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 2:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 2:25 م

توجه الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الجديد، بخالص الشكر والتقدير والاحترام إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ثقته الكريمة واختياره في هذا المنصب، قائلًا إنه سيحرص على تحقيق أهداف الدولة المصرية والرؤية الاستراتيجية لها.

ووجه خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، على الجهد المبذول لإدارة الوزارة، مؤكدً أنه سيكمل على ما بناه «جمعة» وشيده.

وأكد أنه «سيعمل على تحقيق كل ما هو جميل ومنير وراقٍ، حتى تتحول المساجد وبيوت الله إلى منابر للأمان والطمأنينة والأمل والعمل، وتساهم في تحقيق مقاصد الشريعة وتقديم الخطاب الديني المنير».

وأشار إلى أن «تجديد الخطاب الديني المستهدف الكبير والعظيم في ظل المرحلة المقبلة»، لافتًا إلى أن «تجديد الخطاب الديني صنعة ثقيلة ومركزة تحتاج حشد الطاقات والمواهب».

وأكمل: «سنعمل على وضع خارطة لأولويات الخطاب الديني، حتى يسمع الناس في المساجد مفردات ومعان وقيم تمس الحاجة إليها».

ونوه أن «البلد يواجه تحديات صعبة على كل المحاور، الأمر الذي يتطلب وعيًا كبيرًا من كل المؤسسات»، مضيفًا: «نحتاج الإدراك العميق لاحتياج الإنسان المصري بأن يدخل إلى المسجد فتمتلئ نفسه بالأمان والطمأنينة».

واستطرد: «نحتاج لحشد الطاقات والجهود واكتشاف المواهب، ووضع برامج عمل لتفعيل دور الأئمة للانطلاق في كل قرى وربوع مصر بكل ما هو منير وجميل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك