النائب مجدي مرشد يدق ناقوس الخطر: التركيبة المجتمعية اختلت.. والطبقة فاحشة الغناء تستفز الفقراء - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب مجدي مرشد يدق ناقوس الخطر: التركيبة المجتمعية اختلت.. والطبقة فاحشة الغناء تستفز الفقراء

النائب مجدي مرشد
النائب مجدي مرشد
محمد شعبان
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 5:37 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 5:37 ص

قال النائب مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن حماية الطبقة الوسطى يجب أن تكون في مقدمة أولويات الحكومة الجديدة، معقبا: «الأولوية الأولى للحكومة الجديدة يجب أن تكون الحفاظ على الطبقة الوسطى، عندنا مشكلة كبيرة، التركيبة المجتمعية للشعب المصري اختلت، الطبقة المتوسطة -التي هي رمان الميزان في كل دول العالم- قلت جدًا في مصر، والحكومة عليها أن تعيد التوازن لهذه التركيبة الاجتماعية».
وأوضح خلال تصريحاته لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «CBC»، أن التركيبة الاجتماعية في مصر أصبحت غير متوازنة، بعدما انخفضت نسبة الطبقة الوسطى بشكل كبير، وهي الطبقة التي خرج منها 90% من أبناء الشعب بما في ذلك القيادات الحالية في المجتمع.
وحذر من ظاهرة انتشار طبقة غنية في المجتمع تستفز الطبقة الفقيرة بعرض ثرواتها، قائلا: «بدأ المجتمع يكون فيه طبقية واضحة المعالم، لدينا اليوم طبقة فاحشة الغناء تستفز الطبقة الفقيرة بفيلا سعرها 200 و 300 مليون وإعلانات وغيرها، إذا لم يشعر القائمون على الأمر بأن الشعب يسمع ويرى هذا الكلام -وهو يحصل على راتب 6 آلاف جنيه- فنحن أمام خطأ في العقلية الاقتصادية التجارية».
وشدد على ضرورة أن يكون الاهتمام بالصحة والتعليم على رأس أولويات الحكومة الجديدة، قائلا: «لا أمانع أن يدير ويشغل مستثمر مصري مستشفيات، لكن السؤال هو: أي مستشفيات؟ إذا لم تحدد اللائحة التنفيذية ذلك فهناك مشكلة».
ورأى أن المشكلة الحقيقية التي تواجه المنظومة الصحية في مصر ليست نقص الأموال؛ بل الإدارة والرؤية، معقبا: «مشكلة المنظومة الصحية مش فلوس مشكلتنا إدارة ورؤى، العقبة الأولى في المنظومة الصحية هي توفير الفرق الطبية من أطباء وتمريض وفنيين وبيئة عمل، والمشكلة الثانية الأكبر والأخطر هي الفارق الكبير جدًا بين الخدمة الصحية في الريف والمدن، الريف به مشكلة صحية كبيرة جدًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك