السجن عامين و15 سنة لـ6 متهمين بخطف سائق وسرقة أتوبيس في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 5 يوليه 2024 11:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن عامين و15 سنة لـ6 متهمين بخطف سائق وسرقة أتوبيس في الإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية
عصام عامر
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 2:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 2:00 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال زغلول البغدادي، اليوم الأربعاء، 6 أشخاص وهم كلٍ من: "ا.م.ا"، و"أ.ج.ع"، و"س.م.م"، و"أ.ف.ا"، و"ف.ا.ف"، و"ا.م.م"، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، و"ا.م.م"، بالحبس مع الشغل لمدة عامين، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية إلى الدائرة المختصة؛ لاتهامهم بخطف "م.ع.ل"، سائق، وسرقته بأسلوب التحايل والإكراه.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 32 لسنة 2024 جنايات محرم بك إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد قيام المتهمين من الأول إلى الخامس بخطف سائق، والاستيلاء على أتوبيس نقل جماعي محل قيادته، وبيعه للمتهم السادس، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أنه وحال عمل المجني عليه على قيادة أتوبيس نقل سعة 24 راكب ليلًا، مملوك لشركة نقل جماعي في محافظة الإسكندرية، حضر إليه المتهمان الأول والثاني، وطلبا منه مرافقتهما بالأتوبيس، بدعوى نقل بعض الأشخاص لهما.

وأضافت التحقيقات أنه وأثناء سيره معهما، استقل المتهم الثالث الأتوبيس، وكانت هناك سيارة أجرة تتبع خط سيرهم، يستقلها المتهمان الرابع والخامس، وقام الثالث خلال سير المجني عليه بالقاء مادة حارقة "شطة" في عينيه، ثم انزلوه عنوة، والقوا به في الطريق العام، وذلك بعد أن استولوا على متعلقاته، ومبلغ مالي والأتوبيس.

ولفتت التحقيقات إلى أن المتهمين قاموا ببيع الأتوبيس إلى المتهم السادس "سئ النية" حيث كان على علم بأنه من متحصلات واقعة سرقة، وعمل بدوره على إخفائه عن طريق تغيير لونه وطمس معالمه.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة، قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات إلى أن أحيلوا لدائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، حيث أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: سامح عبدالوهاب السيد عوض الله، وإيهاب سلامة محمد شاهين، وعمر أحمد فتحي علم الدين، وسكرتير المحكمة، حسني عبد الحليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك