المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد: إسعاد المواطن هدفنا الأسمى - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد: إسعاد المواطن هدفنا الأسمى

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 3:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 3:52 م

قال المستشار عدنان فنجري، وزير العدل الجديد، إن إسعاد المواطن الهدف الأسمى للوزارة، مؤكدًا حرصه على تيسير الإجراءات داخل دور المحاكم والنيابات ومقار الشهر العقاري.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء: «هدفي إزاي أسعد كل إنسان داخل دور المحاكم والنيابات ومقار الشهر العقاري، لإنجاز خدمته بيسر وسهولة دون عناء أو تعب».

وأشار إلى أن «المحاكم والنيابات ومقار الشهر العقاري أماكن غير مرغوبة على المستوى النفسي للمواطنين، ولها رهبة في التعامل معها». وأكمل: «هدفي مرتبط بكيفية إعادة الطمأنينة للمواطن، وأخليه يخرج من المحكمة بعد قضاء مصلحته وقضيته وأوراقه وإتمام جميع إجراءاته المطلوبة بسهولة ويسر». وذكر أن «المواطنين يلجؤون للمحاكم في سبيل الحصول على حقوقهم»، مضيفًا: «مهمتي التيسير عليهم، حتى المتهم يكفي أنه تنصب على رأسه كل الإجراءات الجنائية، وهي إجراءات بغيضة يضطر إليها استثناء في سبيل الوصول إلى الحقيقة، لكن المتهم له ضمانات وحقوق يقرها القانون والدستور».

وأكد اعتزامه استكمال المسيرة التي بدأها وزير العدل السابق المستشار عمر مروان، ختتمًا: «سنسير على خطاه وسنستكمل على ما بنى عليه لخدمة المواطن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك