البناء المخالف والباعة الجائلين أبرز التحديات أمام محافظ الإسكندرية الجديد - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 7:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البناء المخالف والباعة الجائلين أبرز التحديات أمام محافظ الإسكندرية الجديد

هدى الساعاتي:
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 1:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 1:07 م

رصدت جريدة الشروق، احتياجات أهالي الإسكندرية من المحافظ الجديد اللواء أحمد خالد حسن سعيد، الذي يتردد اسمه بقوة لتولي منصب محافظ الإسكندرية خلفا للواء محمد الشريف، وكان في مقدمة الملفات التي تناولها المواطنون ملف البناء المخالف وسقوط العقارات القديمة والداهمة الخطورة والعقارات المائلة، وكذلك ملف التصالح وحملات التموين والإزالة وحملات الرقابة على غلق وفتح المحلات في مواعيدها.

وأعربت صفية، أحد مواطني الإسكندرية، عن أمنياتها في حل مشاكل مدينة الإسكندرية، وطالبت المحافظ الجديد بالاهتمام بملف القمامة و إزالتها من الشوارع الداخلية.

فيما أشار أحمد سمير، أحد المواطنين، إلى ملف المشاكل المرورية والزحام غير العادي، خاصة مع قدوم موسم الصيف، منوها بأن المحافظ الجديد من الإسكندرية وعلى وعي كبير بمشاكل المدينة.

وطالبت سهيلة أحمد، إحدى مواطنات الإسكندرية، المحافظ الجديد بحل ظاهرة التكتوك التي تسببت على مدار سنوات طويلة في كثير من الجرائم والحوادث.

ورأى سيد محمد، أحد مواطني الإسكندرية، أهمية وضع مشكلة الباعة الجائلين في مقدمة أولويات المحافظ الجديد، مضيفا أنه رغم تقنيين الوضع في محطة مصر ؛ فإن العشوائية تملأ ميادين مثل المنشية ومحطة الرمل.

اللواء أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية الجديد، من مواليد أول يناير 1958، وتخرج من الكلية البحرية عام 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء في أول يناير 2008، كما تولى رئاسة أركان البحرية في أبريل 2015، قبل أن تتم ترقيته من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى قيادة القوات البحرية.

وحصل اللواء أحمد خالد على نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة وميدالية المشاركة في ثورة 25 يناير 2011 ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية المشاركة في ثورة 30 يونيو 2013.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك