بيلوسي تغادر تايوان ببدلة بيضاء وتوزع ميداليات تذكارية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيلوسي تغادر تايوان ببدلة بيضاء وتوزع ميداليات تذكارية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 12:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 12:24 م

وزعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، ميداليات تذكارية لمن رافقوها في تايوان قبل مغادرتها تايبيه عاصمة تايوان، وذلك بحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم» الإخباري، نقلًا عن وكالة «نوفوستي».

وكانت بيلوسي قد وصلت إلى العاصمة التايوانية، مساء يوم أمس الثلاثاء، بعد أن هبطت طائرتها في مطار سونج شان، وسط تحذيرات من بكين بإجراءات صارمة، حال إتمام هذه الزيارة.

وصعدت «بيلوسي» إلى الطائرة مرتدية بدلة بيضاء، استعدادًا للمغادرة وتوجهها إلى كوريا الجنوبية.

وأعلنت تايبيه أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، تظهر دعما «راسخا» من واشنطن، وذلك بعد وقت قصير على وصول المسؤولة الأمريكية الرفيعة إلى تايبيه.

وقالت وزارة الخارجية في ساعة مبكرة الأربعاء بالتوقيت المحلي: «نعتقد أن زيارة رئيسة مجلس النواب بيلوسي ... ستعزز العلاقات الوثيقة والودية بين تايوان والولايات المتحدة، وتعمق أكثر التعاون الدولي بين الجانبين في كل المجالات».

وصرحت الرئيسة التايوانية تساي إنج-ون، الأربعاء، أن بلادها «لن تتراجع» بينما تستعد الصين لإجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية حول الجزيرة، ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

من جهتها، أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة «لن تتخلى عن التزامها تجاه تايوان».

وقالت بيلوسي التي تثير زيارتها إلى تايوان غضب بكين، خلال لقاء تحضره رئيسة الجزيرة تساي إنج ون، إن «الوفد الأمريكي جاء إلى تايوان ليقول بشكل لا لبس فيه، إننا لن نتخلى عن التزامنا تجاه تايوان، وأننا فخورون بصداقتنا الدائمة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك