«بطيخة هنيدي طلعت قرعة».. حالة استياء شديدة لدى الجمهور من فيلم مرعي البريمو - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بطيخة هنيدي طلعت قرعة».. حالة استياء شديدة لدى الجمهور من فيلم مرعي البريمو

إيناس عبد الله
نشر في: الخميس 3 أغسطس 2023 - 7:25 م | آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2023 - 8:08 م

أبدى عدد كبير من النقاد والجمهور استياؤهم الشديد من مستوى فيلم "مرعي البريمو" الذي احتفل صناعه وفي مقدمتهم بطل العمل الفنان محمد هنيدي، مؤخرا بالعرض الخاص له، وطرحه بدور العرض السينمائي ضمن أفلام الموسم الصيفي.

وانهالت التعليقات والمنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تهاجم الفيلم بضراوة شديدة، وتعتبره سقطة في مشوار هنيدي الفني.

واتفقت الأغلبية أن الفيلم دون المستوى، حيث جاءت التعليقات لتؤكد أن "بطيخة هنيدي طلعت قرعة"، انطلاقا من دوره، فهو يلعب دور تاجر بطيخ بفيلم "مرعي البريمو".

وقال كثيرون: "يا ليته لم يوعدنا"، في إشارة للوعد الذي قطعه محمد هنيدي لجمهوره عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حينما تعهد لمتابعيه بأن "مرعي البريمو" سيشهد على عودته بقوة من جديد مع المخرج سعيد حامد، معترفا أن بعض جمهوره لم تعجبه أفلامه الأخيرة، ولكنه هذه المرة يعدهم بعودة قوية، في فيلم يحمل فكرته.

وكتب الروائي أسامة الشاذلي: "هنيدي حب يعتذر بفيلم "مرعي البريمو" عن أفلامه الأخيرة، قام عمل فيلم أوحش من كل الأعمال دي".

أما عن أبرز المشكلات التي عانى منها الفيلم كما جاءت عبر السوشيال ميديا، أنه بلا قصة ولا حبكة درامية، مليء بالافتعالات، والإفيهات المتكررة، ورغم أنه مصنف بفيلم كوميدي، إلا أنه لا يضحك الجمهور.

وطالب كثيرون من محبي محمد هنيدي ضرورة أن يعيد حساباته من جديد، خاصة أنه يحظى بمكانة كبيرة في قلوبهم، ولديه قائمة طويلة من الأعمال الناجحة أبرزها صعيدي في الجامعة الأمريكية، وهمام في أمستردام، وفول الصين العظيم؛ ورمضان مبروك أبو العلمين حمودة.

كما طالبوه بضرورة انتقاء النص الجيد، الذي يقترب من الواقع، فرغم أنه صرح في أكثر من مناسبة أن فيلم "مرعي البريمو" مستلهم من شخصية حقيقية لرجل تاجر بطيخ يدعى أحمد مرعي صعيدي، كان جاره بحي إمبابة حيث كان يقطن هنيدي في طفولته، إلا أن أحداث الفيلم ليس لها أي صلة بالواقع، فكلها مختلقة، ولا يمكن تصديقها.

يذكر أن فيلم " مرعي البريمو" فكرة محمد هنيدي، وتأليف إيهاب بليبل، وإخراج سعيد حامد، ويشارك في البطولة كل من غادة عادل، ولطفي لبيب، وعلاء مرسي، ومصطفي أبو سريع، ومحمد محمود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك