محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات حميات وصدر ملوي نهاية أكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات حميات وصدر ملوي نهاية أكتوبر

ماهر عبدالصبور
نشر في: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 3:13 م | آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 3:19 م

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن قرب افتتاح مستشفيات حميات وصدر ملوي بنهاية شهر أكتوبر الجاري، وذلك خلال جولته التفقدية لمتابعة تقدم الأعمال الإنشائية وجاهزية المستشفيات للتشغيل. تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة “بداية” التي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في المحافظة.

أكد المحافظ أن تطوير مستشفيات حميات وصدر ملوي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالمنظومة الصحية وإعادة تأهيل البنية التحتية للمرافق الطبية، معربًا عن سعادته بقرب انتهاء أعمال التطوير التي ستضيف إمكانات وخدمات صحية جديدة لأهالي مركز ملوي.

أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مستشفى الحميات بملوي تم تطويرها بشكل شامل، ويجري استكمال التجهيزات لافتتاحها نهاية الشهر، حيث ستقدم خدمات في تخصصات الباطنة والحميات، وستضم وحدة غسيل كلوي مجهزة بـ42 جهازًا لتستوعب بين 250 و300 مريض.

كما تفقد المحافظ مستشفى الصدر بملوي، واطلع على شرح تفصيلي عن خدمات المستشفى التي ستضم 30 سريرًا داخليًا قابلة للزيادة إلى 45 سريرًا، بالإضافة إلى 14 سرير عناية مركزة و4 عيادات خارجية، ويتم تجهيز المستشفى بوحدة مناظير صدر وشعب هوائية.

وجه المحافظ قيادات مديرية الصحة بتعظيم الاستفادة من الأجهزة الطبية بالمستشفيات والحفاظ عليها، مع التركيز على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

رافق المحافظ في جولته الدكتور محمد عبد الحكيم وتاج أبو سداح، رئيس مركز ملوي، ومسؤولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك