«لجنة السيول» تختتم زيارة المحافظات المنكوبة.. وتقدم تقريرها الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لجنة السيول» تختتم زيارة المحافظات المنكوبة.. وتقدم تقريرها الأسبوع المقبل

«لجنة السيول» تختتم زيارة المحافظات المنكوبة.. وتقدم تقريرها الأسبوع المقبل
«لجنة السيول» تختتم زيارة المحافظات المنكوبة.. وتقدم تقريرها الأسبوع المقبل
كتب: أحمد البرديني
نشر في: الخميس 3 نوفمبر 2016 - 2:34 م | آخر تحديث: الخميس 3 نوفمبر 2016 - 2:34 م

اختتمت لجنة تقصي حقائق السيول المُشكلة من قبل مجلس النواب، اليوم الخميس، جولاتها الميدانية بالمحافظات المتضررة من جراء السيول الشديدة التي تعرضهت لها البلاد في الأيام الأخيرة، على أن يتم عرض التقرير النهائي على الأمانة العامة لمجلس النواب الأسبوع المقبل.

وضمت اللجنة 11 عضوًا برلمانيًا من بينهم النواب محمد عبدالعزيز الغول، وسحر صدقي ومحمود الضبع، عن محافظة قنا و3 نواب عن سوهاج و4 عن البحر الأحمر وبرئاسة النائب مصطفى بكري.

والتقى أعضاء اللجنة قيادات محافظات البحر الأحمر وقنا وسوهاج، للوقوف على حجم خسائر المواطنين جراء السيول ما نتج عنها من انهيار المنازل وبعض الكباري والشوارع الرئيسية، نتجية غياب البنية التحتية.

من جانبه، قال النائب مصطفى بكري، رئيس اللجنة، إن لجنة تقصي حقائق السيول اختتمت أعمالها بلقاء محافظ سوهاج بعد جولة بمحافظتي قنا والبحر الأحمر، رصدوا خلالها المنازل التي هدمتها السيول في رأس غارب وطبيعة حياة المواطنين بعد كارثة السيول.

وكشفت معاينة اللجنة عن غرق جميع الأدوار الأرضية وعدم صلاحيتها للمعيشة مرة أخرى في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن محافظ البحر الأحمر أبلغهم بتخصيص 588 شقة للمتضررين، إضافة إلى تخصيص رئيس الجمهورية مبلغ 50 مليون جنية لمتضرري رأس غارب، منها 25 مليون للمتضررين، و25 أخرى للبنية التحية، إضافة لتبرع رئيس جامعة القاهرة بمبلغ 20 مليون لصالح المتضررين.

كما لفت إلى أن أعضاء اللجنة جمعوا شهادات من المسؤولين والأهالي المتضررين بالمحافظات للوقوق على أسباب تكرار كوارث السيول بالمحافظات مع بداية فصل الشتاء، مشيرًا إلى أنهم لم يحملوا أحدًا حتى الآن في تقريرهم الذين سيقدمونه لأمانة مجلس النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك