جابر نصار يفتتح أول شبكة ألياف ضوئية عبر الفيديو كونفرانس - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 5:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جابر نصار يفتتح أول شبكة ألياف ضوئية عبر الفيديو كونفرانس

كتب-هاني النقراشي
نشر في: الأربعاء 4 يناير 2017 - 6:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2017 - 6:39 م
أعطى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، عبر الفيديو كونفرانس، إشارة البدء لتشغيل أول شبكة ألياف ضوئية فائقة السرعة في حرم الجامعة بفرع الشيخ زايد، اليوم، وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات بجامعة القاهرة.

ويعد هذا المشروع، الذى تم تنفيذه تحت إشراف مركز جامعة القاهرة للخدمات الإلكترونية والمعرفية بالتعاون مع مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، نقلة نوعية لبنية شبكة المعلومات بالشيخ زايد، حيث سيتم رفع كفاءة الشبكة من 8 ميجابت في الثانية إلى 110 ميجابت في الثانية، بالإضافة إلى ربط حرم الجامعة بالشيخ زيد بحرم الجامعة الرئيسي بالجيزة، مما يساعد على ربط وإتاحة جميع الخدمات الإلكترونية وقواعد البيانات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الشيخ زيد كما لو كانوا في الحرم الرئيسي.

ويشمل حرم جامعة القاهرة في الشيخ زايد، فروعا لعدد من كليات الجامعة مثل التجارة والحقوق والأسنان والصيدلة، علاوة على مراكز الأبحاث المتميزة مثل مركز تكنولوجيا النانو، ومركز الحوسبة عالية الأداء والذي يمكن الآن إتاحة استخدامه للباحثين في الحرم الرئيسي لجامعة القاهرة عن طريق الربط الشبكي فائق السرعة الذى تم تنفيذه في المشروع.

وشهد إطلاق إشارة بدء الشبكة بإدارة الجامعة، نواب رئيس الجامعة، وأمين عام الجامعة، ومدير مركز جامعة القاهرة للخدمات الإلكترونية والمعرفية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك