محافظ بني سويف يتفقد أعمال إنشاء مركز لتنمية المهارات اليدوية والتراثية بقرية الهرم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يتفقد أعمال إنشاء مركز لتنمية المهارات اليدوية والتراثية بقرية الهرم

حازم الخولي
نشر في: الإثنين 4 مارس 2024 - 7:47 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2024 - 7:49 م


تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الموقع المخصص لمشروع إنشاء مركز لتنمية المهارات اليدوية والتراثية بعزبة النور التابعة لقرية الهرم مركز الواسطي، والمقرر تنفيذه وفقا للبرتوكول الموقع بين الهيئة العامة لتنمية الصعيد، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتحت مظلة الاستراتيجية التنموية المحلية العامة التي أطلقتها محافظة بني سويف في هذا القطاع التنموي.

وتفقد المحافظ، أعمال الحفر تمهيدا للبدء في تنفيذ المشروع على مساحة 1200 متر، والذي سيتم إنشاؤه بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد؛ ليكون مركزاً للتدريب على الصناعات الحرفية واليدوية والتراثية في مجالات "تصنيع السجاد اليدوي والكليم، التحف والتماثيل الفرعونية من الرخام والألباستر، وكراسي البامبو والجريد، والحفر على النحاس والخشب، وتصنيع المنتجات الخزفية والفخارية"، حيث من المقرر الانتهاء من المشروع في غضون 6 أشهر.

واستمع المحافظ، لعرض موجز عن الإجراءات والخطوات التي تم تنفيذها، حيث تضمنت الإشارة إلى الانتهاء من اللوحات الخاصة بالتصميم الهندسي للمركز، ومجسات داخل قطعة الأرض المخصصة للمشروع.

وأكد المحافظ، أهمية تذليل كل الإجراءات اللازمة لتسريع وتيرة العمل في المشروع الذي يتم إنشاؤه ضمن مبادرة تنمية وتطوير القرية، وتحويلها إلى قرية منتجة توفر فرص عمل وتحقيق تمكين اقتصادي لمواطينها وتعديل سلوكهم إلى العمل الحر، واستغلال الميزة التنافسية بقربها من هرم ميدوم وتحويلها إلى "قرية تراثية وحرفية وسياحية".

ورافق المحافظ، خلال الزيارة كل من "بلال حبش نائب المحافظ، اللواء أ.ح شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد ، النائبة سها سعيد أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائبة إيمان الألفي مسئول مبادرة تنمية الصعيد، وحماية راضي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك