طاقة النواب تشيد بالتطورات التنموية والمشروعات القومية ببورسعيد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طاقة النواب تشيد بالتطورات التنموية والمشروعات القومية ببورسعيد

محسن عشري:
نشر في: الإثنين 4 مارس 2024 - 11:36 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2024 - 12:55 م

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي، خلال زيارتهم التفقدية لمشروع حقل ظهر والمناطق الصناعية بالمحافظة، وذلك بمقر المحافظة بحضور أعضاء لجنة الطاقة ومحمد جنيدي وكيل اللجنة، وخالد عبد المولى أمين سر اللجنة، والنائب حسن عمار عضو مجلس النواب والدكتورة امل عصفور عضو مجلس النواب، و الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، وعدد من الجهات التنفيذية بالمحافظة.

ورحب محافظ بورسعيد بالحضور على أرض بورسعيد، وتطرق خلال لقائه بأعضاء اللجنة للحديث عن أبرز الاستثمارات ومشروعات الطاقة في بورسعيد والمشروعات القومية التي نفذتها الحكومة المصرية، لافتا إلى أن بورسعيد ساهمت بنسبة 3% من الناتج المحلي الإجمالي بمعدل نمو 8.8%، كما تدل المؤشرات على توصيل 94.9%من شبكات الغاز و93% من شبكات الكهرباء.

وأوضح المحافظ دور شركات الطاقة والبترول في المشاركة المجتمعية، حيث قامت أنشأت إيني الإيطالية مدرسة حقل ظهر الفنية بتكلفة استثمارية 5.5 مليون دولار، ووحدة صحية بالحي الإماراتي بالمحافظة بتكلفه 4.5 مليون دولار.

ونوه المحافظ بدور شركات الطاقة بغرب بو سعيد في تشغيل العمالة بإجمالي 3454 عملا ثابتا و157 عاملا موسميا، مشيرا إلى أن عدد تلك الشركات العاملة في استخراج وبيع الطاقة تبلغ 11 شركة.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهود التنمية والإعمار التي شهدتها بورسعيد في كل المجالات، كما حرص المحافظ على إبراز جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في جميع المجالات، متناولا الحديث حول الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة ببورسعيد، وخطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة على أرض بورسعيد.

ومن جانبه أكد طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، ضرورة تكاتف الجهات التنفيذية والشعبية والرقابية لإعلاء مصلحة المواطن وخاصة في ظل الأزمة التي تعيشها مصر حاليا بسبب تراجع السفن العابرة للقناة.

وقال إنه بالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها حاليا؛ إلا أن مؤشرات تراجع الدولار يبشر بانفراج الأزمة ويؤدي لانخفاض أسعار السلع.

فيما قال خالد عبد المولى أمين سر اللجنة، إن مصر تخوض حاليا معركة وعي ويجب تكاتف القيادات الشعبية والتنفيذية على تجاوز الأزمة التي وصفها بأنها مصنوعة.

وأكد عبدالباقي تركيا، عضو اللجنة، أن مشروعات الغاز وخاصة حقل ظهر تمثل أهمية كبرى لمصر في ظل التحول للطاقة النظيفة والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشاد أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بالتطورات والإنجازات التي جرت ببورسعيد خلال وقت قياسي، وذلك في إطار توجيهات الرئيس بجعل بورسعيد نقطة انطلاق للمشروعات القومية ضمن خطة التنمية المستدامة على أرضها.

يذكر أن الزيارة تستهدف متابعة المشروعات القومية في ظل اهتمام الدولة ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالطاقة النظيفة ومشروعات الغاز، ومن المخطط أن تتضمن زيارة اللجنة تتفقد المشروعات المجتمعية للمصانع والوقوف على مشاكل المبادرات القومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك