محافظ الدقهلية يشهد فاعليات مؤتمر مستقبل الرعاية الصحية في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يشهد فاعليات مؤتمر مستقبل الرعاية الصحية في مصر

نعمان سمير:
نشر في: الإثنين 4 مارس 2024 - 3:06 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2024 - 3:06 م
شهد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، فاعليات المؤتمر الدولي الأول لكلية التمريض جامعة الدلتا، تحت عنوان "رسم مستقبل الرعاية الصحية في مصر التحديات والفرص".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور يحيى المشد رئيس جامعة الدلتا، والدكتور شريف خاطر رئيس جامعه المنصورة، والدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط، والدكتور الشعرواي كمال المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنصورة، والدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض جامعة المنصورة، والدكتورة أحلام الشاعر عميد كلية التمريض جامعة الدلتا.

وأشار المحافظ، إلى أن الرئيس السيسي هو الداعم الأول لتطوير الرعاية الصحية في مصر من خلال إنشاء منظومة التأمين الصحي الشامل والقضاء على قوائم الانتظار، بالإضافة إلى تطوير المستشفيات ودعمها بأفضل الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة وتوفير الأدوية والمستلزمات.

وثمن المحافظ دور جامعة الدلتا لمشاركتها المجتمعية مع المحافظة في إنشاء وتطوير العديد من المشروعات الخدمية، بجانب تميزها في المجال العلمي والبحثي، حيث شاركة في تطوير العديد من الميادين والبنية الأساسية وغيرها الكثير من المشاركات المجتمعية.

وأشار إلى أن التمريض ليس مجرد مهنة بل هي رسالة إنسانية تهدف إلى الاهتمام بالآخرين وتعزيز صحتهم ورفاهيتهم، ولن تكون هناك منظومة صحية بدونهم، لأن الطبيب لا يستطيع أن يجري العمليات الجراحية بدون التمريض، وهما الأقرب إلى إسعاف وإنقاذ حياة المريض.

وأكد المحافظ، دعمه الكامل لملائكة الرحمة لمواصلة عملهم النبيل وتحسين ظروف عملهم تقديرا لجهودهم غير المحدودة في رعاية المرضى، مشيرا إلى تقدير تفانيهم وشجاعتهم وإخلاصهم في تقديم الرعاية الصحية، وأنهم ليسوا أشخاصا يقومون فقط بتنفيذ الإجراءات الطبية بل مساندين للمرضى وعائلاتهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك