اتحاد الطائرة يهاجم مكافحة المنشطات لإيقاف لاعب المنتخب 4 أعوام بسبب اللحوم المستوردة - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الطائرة يهاجم مكافحة المنشطات لإيقاف لاعب المنتخب 4 أعوام بسبب اللحوم المستوردة

محمد نور
نشر في: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 2:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 2:46 م

** النادو : أرسلنا خطاباً لاتحاد الطائرة العام الماضي يحذر من مادة تسبب المنشطات في اللحوم ..

** واللاعب : ذنبي ايه إني أكلت لحوم فاسدة أو مستوردة بتسبب منشطات .. وسنطعن ضد القرار أمام المحكمة الدولية

تقدم اتحاد الكرة الطائرة برئاسة فؤاد عبد السلام بشكوي رسمية ضد الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو" برئاسة أسامة غنيم إلى وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية، بسبب قرار إيقاف محمد محسن لاعب المنتخب الوطنى لشباب الكرة الطائرة، ونجم نادى الزمالك لمدة أربع سنوات بعد ثبوت 3 عينات إيجابية عن طريق مادة "الروكتوبمين" التي تنتقل للاعبين من خلال اللحوم المستوردة.

وإتهم اتحاد الطائرة "النادو" بتدمير مستقبل اللاعبين، حيث أن اللاعب لم يتعاطي المنشطاتعن عمد، وإنما تناولها عن طريق اللحوم المستوردة، وهو أمر معرض للعديد من اللاعبين.

الجدير بالذكر أن هذه المادة تحقن بها الأبقار لتحفزها على إدرار الألبان وزيادة لحومها، ومن الصعب أن يحقن بها الانسان بسبب أنها قد تصيبه بورم سرطاني في الحال، أو ربما تودي بحياته في الحال.

من جانبه رد أسامة غنيم، المدير التنفيذي للمنظمة الوطنية لمكافحة المنشطات "نادو" علي الشكوي، مؤكداً أن المنظمة أرسلت خطابا لاتحاد الطائرة بتاريخ 3 ديسمبر 2015، لتحذيرهم من ظهور مادة جديدة في اللحوم المستورة تدعى الراكتوبامين، تتسبب في إيقاف اللاعبين بسبب إدراجها بجدولة المنظمة العالمية للمنشطات مشدداً أن عينة اللاعب ظهرت بعد مرور عام كامل على هذا الخطاب، مشددا على أنهم طالبوا رئيس مصلحة الطب البيطري بالرقابة على اللحوم المستورة.

وأضاف غنيم أن حالة اللاعب ليست الأولي حيث سبق اكتشاف حالتين بنفس الهرمون للاعب ولاعبة باتحاد الكاراتيه موجهاً نصيحة لكل الرياضيين بالابتعاد عن اللحوم المصنعة والأكلات السريعة التي تعتمد بشكل أساسي على اللحوم المستوردة.

وفي السياق ذاته أكد محمد محسن لاعب منتخب الطائرة أن مسؤولي نادي الزمالك يساندوه في محنته بشكل كبير وتم تكليف المحامي الدولي للنادي نصر الدين عزام لتقديم طعن علي قرار الإيقاف أمام المحكمة الرياضية الدولية، مشدداً أنه سيتم التقدم بالطعن ضد العقوبة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد محسن أنه كان في معسكر إعداد مع المنتخب الوطني بالمركز الأوليمبي بالمعادي في إطار إستعدادتنا لكأس العالم 2017 ، و جاء أعضاء منظمة النادو و أخذوا من اللاعبين عينات للكشف عن المنشطات ، و جاءت العينة الخاصة به إيجابية و قالوا أن المادة المنشطة هي مادة ال(راكتوبامين) و هي مادة مخصصة لحقن الأبقار و الجاموس حتى يزداد وزنها و لا يمكن أن يتم حقن الإنسان بها ، و هي غير موجودة في أي دواء أو مكمل غذائي ، و لم أكن مذنبا ﻷن الشعب المصري كله يأكل لحوم أغلبها تحتوي على نفس المادة .

وأضاف محسن :"أنا ذنبي ايه إني أكلت لحوم فاسدة أو مستوردة بتسبب منشطات، ولدي أمل كبير في المحكمة الرياضية الدولية لأن هذا حكم تعسفي، وحالتي قانونياً هي التوبيخ والإيقاف لستة أشهر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك