«البحوث الإسلامية»: سنعمم «المقاهي الثقافية» بمختلف المحافظات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البحوث الإسلامية»: سنعمم «المقاهي الثقافية» بمختلف المحافظات

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

نشر في: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 7:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 7:16 م

قرر د. محيى الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، تعميم فكرة تواصل وعاظ الأزهر الشريف مع المواطنين في "المقاهي الثقافية"، والتي ينظمها المجمع في عدد من محافظات الجمهورية بدءا من أسوان وحتى الإسكندرية، وذلك بعد القبول الذى حققته من المواطنين.

وقال «عفيفى»، في تصريح له، الثلاثاء، إن تلك اللقاءات تناقش هموم المواطن وتبسط معاني الإسلام وتساهم فى إحياء القيم الإنسانية المهجورة في حياة الناس، وبيان أهمية التراحم والتعاون والتكافل والتفاؤل والأمل وغير ذلك من القيم التي يحتاجها كل مواطن خاصة في هذه المرحلة.

وأضاف الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن فكرة هذه المقاهي تأتي في إطار التجديد في الجانب الدعوي وتنويع أشكال التواصل بين وعاظ الأزهر والجماهير؛ خاصة في مواجهة الأفكار المتطرفة والدخيلة على المجتمع.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم تعميم فكرة المقاهي الثقافية في بقية محافظات الجمهورية بعد نجاحها في معظم المحافظات التي تم تطبيقها بها؛ مشيرًا إلى أنه وجّه مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية بأن يقوم العمل الدعوي على تكثيف النزول إلى مختلف تجمعات الناس بطريقة تراعي واقع الحياة والالتحام المباشر مع الجماهير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك