انطلاق امتحانات النقل بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 10:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق امتحانات النقل بجنوب سيناء

السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء
السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء
جنوب سيناء - رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 12:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 12:22 م

انطلقت اليوم الأربعاء، امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني بمدارس جنوب سيناء للصفين الثاني والثالث الابتدائي، والصفين الأول والثاني الإعدادي والنقل للتعليم الفني، وقد أنهت المديرية كافة استعداداتها من حيث تجهيز اللجان بكافة الاحتياجات والوسائل اللازمة لراحة الطلاب.

كما تم توفير كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين المدارس بالإضافة إلى تمركز سيارات إسعاف بجانب كل مدرسة.
وأعلن السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم أن الطلاب قد شاركوا هذا العام في وضع جداول الامتحانات، لافتا إلى أن هذه الواقعة تعتبر سابقة من نوعها بمحافظة جنوب سيناء حيث تم الإعلان عن جدول الامتحان عقب الاجتماع مع الطلاب وأعضاء المكتب التنفيذي على مستوى المديرية لجميع المراحل وتم تعديل ما تم الاتفاق عليه مع الطلاب.. مؤكدا أنه تم التنبيه على واضعي امتحانات النقل بضروة استبعاد منهج شهر فبراير عند وضع الامتحانات، كما تم التنبيه على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وأن تشتمل الأسئلة على أجزاء منهج مارس وأبريل؛ وذلك طبقا للتعليمات الوزارية الصادرة بهذا الشأن وأن يكون هناك جزئية بسيطة لإظهار الطالب المتميز.

وأكد سويلم أن الأسئلة بعيدة تماما عن البعد السياسي والحزبي، كما أن الأسئلة من الكتاب المدرسي وتتماشى مع المستوى العام لطلاب جنوب سيناء.. مضيفا "كان من المقرر أن تنطلق امتحانات النقل أمس الثلاثاء ولكن تم تأجيلها لليوم وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم وكذلك فرصة للمراجعة ليلة الامتحان."

وتابع سويلم: امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي والأول والثاني الثانوي كما هى دون أى تعديل، وستبدأ في السابع من مايو الجاري، بينما ستكون بداية امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية في الرابع عشر من الشهر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك