وزير التنمية المحلية لرؤساء الأحياء: «إحنا وزارة الغلابة.. اهتموا بالناس» - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية لرؤساء الأحياء: «إحنا وزارة الغلابة.. اهتموا بالناس»

وزير التنمية المحلية مع رؤساء الاحياء
وزير التنمية المحلية مع رؤساء الاحياء
كتب - أحمد عجاج:
نشر في: الأحد 4 يونيو 2017 - 2:01 م | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2017 - 2:01 م

وجه وزير التنمية المحلية هشام الشريف رؤساء الأحياء بضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من الإدارة المحلية في كافة المحافظات، مشددا على أهمية تحقيق نقلة نوعية في تقديم الخدمة الشاملة والتيسير على المواطنين وسرعة حل المشاكل التي تواجههم.

وقال الوزير، خلال لقاء اليوم، بعدد من رؤساء أحياء محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، وبعض مديرى الإدارات الهندسية، بحضور الدكتور هشام الهلباوى مساعد الوزير لدعم الإسراع بالتنمية وتطوير الإدارة المحلية واللواء محمد البنداري الأمين العام للتنمية المحلية: «إحنا وزارة الغلابة، اهتموا بالناس وسهلوا عليهم وخدوا بالكم منهم»، مطالبا رؤساء الأحياء بتسهيل حصول المواطنين على كافة الخدمات.

كما طالب الوزير رؤساء الأحياء بضرورة إبلاغ رسالته لجميع الموظفين والعاملين في الأحياء والإدارة المحلية، مؤكدا علي أن ترسيخ العدالة الاجتماعية وتوفير حياة أفضل للمواطنين على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى ضرورة توفير وقت المواطنين والتسهيل عليهم أثناء حصولهم على الخدمة في كافة الإدارات المحلية والأحياء.

وناقش الوزير خلال اللقاء، الإجراءات الخاصة بتراخيص البناء والمخالفات والعشوائيات بكافة المحافظات، مشيراً إلى أن الدولة لن تسمح مرة أخرى بوجود مخالفات أو تجاوزات في أي مكان على أرض مصر للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وتطبيق القانون.

وكلف الوزير رؤساء الأحياء بإعداد حصر شامل لكل المباني المخالفة خاصة العقارات الأيلة للسقوط واتخاذ قرارات سريعة بشأنها لمنع تكرار حادث عقار الأسكندرية مرة أخرى.

فى سياق متصل، وقع وزير التنمية المحلية بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في القرى الأكثر فقرًا خاصة في مجالات الخدمات الصحية والتعليم وتقديم الدعم المالى والعينى بما يسهم فى تخفيف الأعباء عن المواطنين في تلك القرى في إطار خطة الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك