«التنمية المحلية»: 260 مشروعا جديدا بقروض 2.2 مليون جنيه في 11 محافظة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية المحلية»: 260 مشروعا جديدا بقروض 2.2 مليون جنيه في 11 محافظة

شريف حربي
نشر في: الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 11:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 11:37 ص

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن أن صندوق التنمية المحلية وافق على إقراض 260 مشروعًا جديدًا صغيرًا ومتناهي الصغر في 11 محافظة بقروض بلغت 2.2 مليون جنيه.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الصندوق وافق على 3511 مشروعا إنتاجيا صغيرا في المحافظات حتى الآن بتمويل 27 مليون جنيه، منها 15 مليون جنيه كانت مدرجة بموازنة الصندوق خلال العام المالي الحالي، إضافة إلى 12 مليون جنيه تمويل إضافي تم إتاحتها من موارد الصندوق لإقراض المستفيدين؛ وذلك نتيجة لانتظام عملية سداد أقساط المستفيدين.

وأكدت حرص إدارة الصندوق على عقد ندوات تنشيطية بالمحافظات للتعريف بأنشطة الصندوق وكيفية الحصول على القروض وسدادها؛ وذلك لتشجيع الشباب والمرأة على إقامة مشروعات مولدة للدخل خاصة في القرى الفقيرة والأكثر احتياجا.

وأوضحت الوزارة أنه من المخطط أن يتم إتاحة 30 مليون جنيه للصندوق خلال العام المالي القادم 2019-2020، والذي يبدأ أول يوليو المقبل لتوفير حوالي 4 آلاف فرصة عمل، لافتة إلى قيام إدارة الصندوق بإعداد دليل إرشادي مبسط للراغبين في الاستفادة من قروض صندوق التنمية المحلية ويتضمن إجراءات الحصول على القروض والأوراق المطلوبة ونماذج لبعض المشروعات النمطية؛ وذلك للتيسير على المستفيدين.

وأشارت إلى أن الصندوق ينفذ سنويا مجموعة منوعة من الدورات التدريبية للارتقاء بالقدرات الإدارية للعاملين بالمحليات في مجال الإقراض لتحسين وتطوير أدائهم في مجال تلقي القروض وتحصيل الأقساط، وينظم أيضا دورات للمستفيدين والمستفيدات من الصندوق ومعظمها دورات فنية تطبيقية تختلف من مكان لآخر طبقاً لطبيعة المشروعات التي يتم تنفيذها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك