الشباب والرياضة تطلق مبادرة كنوز الأرض الحمراء في جنوب سيناء - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشباب والرياضة تطلق مبادرة كنوز الأرض الحمراء في جنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: السبت 4 يونيو 2022 - 5:25 م | آخر تحديث: السبت 4 يونيو 2022 - 5:25 م
أطلقت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، مبادرة "كنوز الأرض الحمراء"، والتي تعد إحدى مبادرات "نحو الجمهورية الجديدة".

ويجري تنفيذها في إطار برنامج "دورنا Y-LEAD "، بالتعاون مع جمعية تنمية وطن" مشروع وطن"، ومركز خدمات التنمية.

وانطلقت فعاليات المبادرة بحضور محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، والمحاسب فوزي همام، مستشار محافظ جنوب سيناء للمشروعات، والعميد عماد فكري، نائب رئيس مجلس مدينة طور سيناء، والكابتن محمد الحجاوي، فيروز سلامة منسقًا المبادرة بمحافظة جنوب سيناء.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن المبادرة تهدف إلى الحفاظ على الكنوز التي حبى الله بها منطقة ساحل البحر الأحمر من الآثار السلبية للتغيرات المناخية ومسببات خلل النظام البيولوجي، بدعم من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال مؤتمر التغير المناخي المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

وأكد المحاسب فوزي همام، مستشار محافظ جنوب سيناء للمشروعات، على اهتمام المحافظ بهذه المبادرة، وجه بتقديم كأوجه الدعم لها لتوسيع دائرة المشاركة مع المجتمع المدني.

وقال الكابتن محمد الحجاوي، منسق المبادرة، إن الرؤية العامة لدى إدارة البرنامج تبدأ من تبني القيادة السياسية لدعم المجتمع المدني، وجعل عام 2022 عامًا المجتمع المدني.

وأكد منسق الحملة، أنه لا بد من الوعي لدور المجتمع المدني كأحد أضلاع المجتمع ومكونات الدولة، لذا تحرص الدولة على إشراك الشباب في جميع القضايا التي تخص المجتمع المصري، ولا سيما قضية المناخ التي باتت قضية ملحة تهدد جميع القطاعات، وأبرزها قطاع السياحة الذي تتميز به جنوب سيناء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك