غدا.. عرض ومناقشة الفيلم الفرنسي «صالة المدرسين» في مكتبة مصر الجديدة العامة - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. عرض ومناقشة الفيلم الفرنسي «صالة المدرسين» في مكتبة مصر الجديدة العامة

محمود عماد
نشر في: الخميس 4 يوليه 2024 - 12:18 م | آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2024 - 12:18 م

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، إحدى المنصات الثقافية التابعة لجمعية مصر الجديدة، في الساعة 5 من مساء غد الجمعة عرض ومناقشة الفيلم الفرنسي "صالة المدرسين" مناقشة وتعليق الفنان الدكتور سامح توفيق، والناقد الفنى أحمد العرابي.

قال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، أن عرض ومناقشة الفيلم ياتي في إطار البرنامج الثقافي والأدبي والفني التي تطلقه جمعية مصر الجديدة في كافة المنصات الإبداعية والثقافية التابعة للجمعية، والتي تهدف إلى تنمية الفكر والإبداع التي توجه لكافة أطياف المجتمع مساهمة في تكوين الإنسان المصرى على أسس منهجية سليمة ليشارك في التنمية المستدامة.

فيلم «صالة المدرسين» The Teachers' Lounge إخراج إيلكر ساتاك الذى شارك فى كتابته مع يوهانس دنكر، وبطولة ليونى بينيش، وايفا لوبو ومايكل كلامر، وتدور أحداثه حول المعلمة المثالية كارلا نواك، التي تحاول حل سلسلة من السرقات فى مدرستها، حيث تقول كارلا فى مقابلة مع صحيفة المدرسة: «ما يحدث فى غرفة المدرسين يبقى فى غرفة المدرسين.. حتى لو كان هذا مجرد أمنيات فى هذه المرحلة»، فى الفيلم كارلا تبدو ملتزمة بتدريس الرياضيات والتربية البدنية لفصلها من طلاب الصف السابع، وتسير الأمور على ما يرام وهي قادرة على تحفيز هؤلاء المراهقين، ثم تحدث سلسلة من السرقات فى المدرسة وسرعان ما يتم الاشتباه فى أحد طلابها.

تقرر كارلا الوصول إلى جوهر الأمر بنفسها، لكن حل القضية ليس سهلا ولها تداعيات، وسرعان ما تم انتقاد كارلا باعتبارها مثالية من قبل بقية الموظفين، وتجد نفسها مضطرة للرد على الآباء الغاضبين والتوسط بين الطلاب المتخاصمين، وكلما حاولت القيام بكل شىء بشكل صحيح، كلما تم دفعها هى والآخرين إلى أقصى الحدود، ويفقد النظام المدرسي برمته توازنه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك