الأحوال المدنية تستخرج 35 ألف بطاقة رقم قومي للمواطنين بمحل إقامتهم - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحوال المدنية تستخرج 35 ألف بطاقة رقم قومي للمواطنين بمحل إقامتهم

مصطفى عطية
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 3:57 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 3:57 م

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين، مثل بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المميكنة، في محافظات: القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، القليوبية، قنا، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، والدقهلية. أسفرت تلك القوافل عن استخراج 8119 بطاقة رقم قومي و27049 مُصدراً مميكناً. وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها اعتباراً من 3 أغسطس 2024.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع في أماكن تواجد المواطنين على الأرقام المختصرة: 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، و15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء. تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وأسفرت عن استخراج وتوصيل 976 بطاقة رقم قومي و232 مُصدراً مميكناً.

استجاب القطاع أيضاً لالتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوي الهمم) وأوفد مأموريات لـ 44 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من الجهات الحكومية والأندية الخاصة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ 298 مواطناً ومواطنة.

بالإضافة إلى ذلك، استمر القطاع في استقبال كبار السن وذوي الهمم بالمركز النموذجي "قادرون باختلاف" لتلبية احتياجاتهم من مُصدرات القطاع، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ 317 مواطناً ومواطنة.

لاقت تلك الإجراءات قبولاً واستحساناً من المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقي الخدمات بشكل مميز وتوفير الوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية، وفي إطار سياسة الوزارة الهادفة إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية وتوفير الخدمات الشرطية بسهولة ويسر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك