مصرع 3 أشخاص إثر انهيار عقار مكون من 5 طوابق في المنوفية - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصرع 3 أشخاص إثر انهيار عقار مكون من 5 طوابق في المنوفية

مصطفى الملاح
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 1:57 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 1:57 م

لقي 3 أشخاص مصرعهم؛ إثر انهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة مزلقان "أبو عجوة" ومجمع المصالح في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية أمس الأحد.

وتلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز شبين الكوم يفيد بانهيار عقار قديم مكون من 5 طوابق بمنطقة الديوان العام للمحافظة ومجمع المصالح بشبين الكوم وبجوار مزلقان أبو عجوة.

وأسفر الحادث، عن مصرع فادية أبوطالب، وسامي الحناوي، ومبروكة محمد رمضان، عقب نقلهم لمستشفى شبين الكوم التعليمي.

وانتقل على الفور، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، ومدير الأمن ونحو 10 سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وإطفاء لموقع العقار، وتم فرض كردون أمني حول العقار، وجار رفع الأنقاض بحثا عن ضحايا.

وأوضح محافظ المنوفية، في بيان له، أن المبنى المنهار قد صدر له قرار ترميم سابق ولم يقم المالك بأعمال الترميم؛ مما أستوجب صدور قرار إزالة وإخلاء له من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط برقم 87 لسنة 2023 ومحرر بشأنه محضر بقسم شرطة شبين الكوم بإخلاء كلي للمبنى، وإزالته حتى سطح الأرض مع المحافظة على المارة والممتلكات، وتسليم المالك القرار ورفض التنفيذ وتم إخلاء المستأجرين.

وقال محافظ المنوفية، إنه فور تلقي البلاغ تم التواجد الميداني بموقع الحادث بشارع حتحوت متفرع من شارع صبري أبو علم، وبحضور الأجهزة المعنية من الأجهزة الشرطية وأطقم الحماية المدنية والإسعاف والصحة؛ للتعامل الفوري مع تداعيات الحادث، وفرض كردون أمنى حول الموقع والإخلاء الفوري للمنازل المجاورة للحادث، وفصل أعمال المرافق تمهيدا لرفع أنقاض باقي المبنى حفاظا على أرواح المواطنين.

وكلف المحافظ، بتشكيل لجنة لمعاينة المنازل المجاورة للعقار المنهار وتحديد مدى السلامة الإنشائية لها، والتنسيق مع الأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لإزالة المنشآت والمباني الصادر لها قرارات إزالة بنطاق المحافظة؛ حرصا على سلامة وأرواح المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك