وزير الخارجية: الاستثمار قضية وجودية لمصر وقطعنا شوطا كبيرا في تقديم المزايا - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: الاستثمار قضية وجودية لمصر وقطعنا شوطا كبيرا في تقديم المزايا


نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 2:58 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 2:58 م

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن هناك دعمًا كبيرًا من القيادة السياسية لتيسير وتسريع تقديم الخدمات للمواطنين المصريين بالخارج، كاشفاً أن «الفترة المقبلة ستشهد دعما للمكاتب الثقافية لرعاية المصريين بالخارج في مختلف المجالات، وبصفة خاصة في مجال التعليم».

وأضاف في تصريحات لموقع «العربية.نت»، اليوم الأحد، أنه «يتلقى اتصالات مباشرة من المصريين بالخارج، ويتابع ويحل مشكلاتهم بنفسه».

ووجه عبدالعاطي، نداء للمصريين بالخارج قائلاً «أرجوكم تواصلوا مع السفارات والقنصليات وسجلوا بياناتكم فحتى الآن ليس لدينا بيانات كاملة وكافية عنكم، وهذا الأمر لمصلحتكم وليكون لنا قاعدة بيانات دقيقة لتكثيف مهماتنا لخدمتكم بشكل أفضل وأوسع وأسرع».

وفي سياق متصل، أشار وزير الخارجية إلى أن قضية الاستثمار وجودية لمصر، مضيفًا: «الاستثمار العربي والأجنبي شديد الأهمية لنا وقطعنا شوطاً كبيراً في تقديم تيسيرات جديدة ومزايا عديدة لجذب المزيد من الاستثمارات، وسنواصل عقد شراكات مع كل القوى بالخارج والجهات التمويلية بما يحقق مصلحة مصر والمصريين».

يذكر أن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أطلقت اليوم الأحد، النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين في الخارج، وذلك لمدة يومين على مدار يومي 4 و5 أغسطس، تحت شعار «من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا»، وذلك بحضور الوزير د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبمشاركة عدد من الوزراء والجهات المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك