غدا.. عقد أول اجتماع لمجلس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية لبحث أسباب إيقاف ضخ استثمارات جديدة بالقطاع - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. عقد أول اجتماع لمجلس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية لبحث أسباب إيقاف ضخ استثمارات جديدة بالقطاع

ياسر التاجوري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية
ياسر التاجوري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية
طاهر القطان
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 3:02 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 3:02 م

يعقد غدا الاثنين مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية الجديد برئاسة ياسر التاجوري أول اجتماع له لبحث العديد من الموضوعات التي تهم العديد من المنشآت والمطاعم السياحية، وأهمها المغالاة في الرسوم التي تفرضها بعض الجهات الحكومية على المنشآت والمطاعم السياحية بكافة المدن السياحية، وهو ما تسبب في وقف ضخ استثمارات جديدة لاستكمال عدد من المشروعات القائمة بالمحافظات السياحية المختلفة خلال الفترة الأخيرة.

من جانبه، أكد ياسر التاجوري، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن المجلس يتطلع لعقد لقاء قريب مع شريف فتحي، وزير السياحة والطيران؛ لاستعراض كافة مطالب الجمعية العمومية للغرفة وعرض المشاكل التي تواجه قطاع المحلات والمنشآت والمطاعم السياحية والحلول المقترحة من قبل الغرفة، حتى يمكن بحثها مع الجهات المعنية ذات الارتباط المشترك في صناعة السياحة.

ولفت إلى أن المجلس الجديد للغرفة هدفه هو تقديم أفضل الخدمات لأعضاء الجمعية العمومية، والتوافق بين الأعضاء لتشكيل فريق عمل واحد يسعى للارتقاء بصناعة الطعام وفقاً لكافة المعايير السياحية العالمية، وجودة وسلامة وصحة الغذاء.

وطالب هشام وهبة، أمين صندوق غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، بضرورة دراسة المغالاة في الرسوم التي تفرض على المنشآت والمطاعم السياحية سواء بقانون أو بدون قانون. والعمل على حماية هذه المنشآت من الجهات غير السياحية التي تتدخل في الشأن السياحي بدون وجه حق مما تسبب في إيقاف ضخ استثمارات جديدة بالقطاع.

وتابع أن الفرصة متاحة لوزير السياحة والآثار شريف فتحي بضرورة السعي لدى الجهات الحكومية المختصة لإعطاء مزايا للمنشآت والمطاعم السياحية، أقلها مد مواعيد السهر بما يتناسب مع السياحة الترفيهية.

وكذلك الاهتمام بسياحة الطعام وأن تكون جميع المطاعم في الأماكن والمحافظات السياحية تابعة لإشراف وزارة السياحة والآثار باعتبارها الجهة الوحيدة التي لها رقابة عن طريق مفتشين متخصصين في هذا الشأن، بجانب الاهتمام بالتدريب لرفع مستوى الجودة بالمطاعم السياحية.

من جانبه، قال علي كامل منصور، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن هناك العديد من الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد، يأتي على رأسها بحث شكاوى الأعضاء من المغالاة في الرسوم التي تفرضها بعض الجهات الحكومية على المنشآت والمطاعم السياحية بكافة المدن السياحية مما تسبب في إيقاف ضخ استثمارات جديدة بالقطاع، بالإضافة إلى دراسة تعيين عادل المصري رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة السابق كمستشار للغرفة.

وأضاف أن نسب إشغال المنشآت والمطاعم السياحية تشهد خلال شهر أغسطس الجاري ارتفاعا كبيرا، ولاسيما في مدن القاهرة والجيزة والساحل الشمالي والعلمين ورأس البر.

وذكر أن تواجد أعداد كبيرة من السياح العرب بمصر حاليا رفع من نسب إقبال الرواد على تناول وجبتي الغداء والعشاء بالمطاعم السياحية.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية إلى أن نسب إقبال الرواد على المطاعم السياحية بالساحل الشمالي والعلمين جيدة جدا حاليا، موضحا أن مهرجان العلمين بات واحدا من أهم أسباب الانتعاشة السياحية للمنطقة ما بين الإسكندرية ومطروح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك