للاستمتاع بمياهها الهادئة.. توافد المواطنين على شواطئ مدينة طور سيناء - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للاستمتاع بمياهها الهادئة.. توافد المواطنين على شواطئ مدينة طور سيناء

رضا الحصري
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 3:23 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 3:23 م

توافد مواطنو مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء وزوارها على الشواطئ، للاستمتاع بمياه البحر الهادئة التي تخلو تمامًا من الأمواج، والهروب من الموجة شديدة الحرارة التي تضرب المدينة. ويعد شاطئ "الكيلاني" أكثر الشواطئ في المدينة التي تفضل الأسر قضاء يوم كامل عليه، كون مياهه ضحلة لمسافة تصل إلى نحو 50 مترًا، مما يعتبره المواطنون أكثر أمانًا على أطفالهم، ويتركونهم يلهون ويلعبون على الشاطئ دون خوف، بالإضافة إلى تجمع الأسر والعائلات على الشاطئ للشواء وتناول الوجبات.

وتضم مدينة طور سيناء 8 شواطئ عامة، وهي "النجوم، القمر، الفيروز، الكيلاني، الشاطئ العام، الجبيل، ماجدونيا، شاطئ طريق حمام موسى"، بينهم 3 شواطئ فقط مزودة بالخدمات مثل الكراسي والشماسي والكافيتريات وحمامات، وهم "القمر، الشاطئ العام، ماجدونيا".

وقال علي حمادة، رئيس مدينة طور سيناء، إن شاطئي "الكيلاني" و"الشاطئ العام" يعدان أكثر الشواطئ التي تقبل عليها العائلات، كونهما الأكثر في معدلات الأمان، مؤكدًا أن الدخول بكافة شواطئ المدينة بالمجان، ويتم تمركز سيارة إسعاف ومنقذ بكل شاطئ، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بتواجد معدات الإنقاذ وجاهزيتها للتعامل مع أي طوارئ، بالتنسيق مع مديرية الصحة وهيئة الإسعاف، لتأمين المواطنين والتدخل السريع في حالة حدوث أي طوارئ.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه يتم تكثيف حملات النظافة على الشواطئ، ومنطقة 306، والميادين، والكورنيش، لرفع المخلفات أولًا بأول، وظهور المدينة بالمظهر الحضاري اللائق بها.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، حار رطب ليلًا، مع نشاط الرياح المتقطعة على أغلب الأنحاء بسرعة 34 كيلومترًا في الساعة. كما أكدت أن حالة البحر معتدلة، واتجاه الرياح به جنوبية غربية وجنوبية شرقية، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 و1.5 متر.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 39 والصغرى 28، وفي مدينة رأس سدر العظمى 39 والصغرى 27، وفي مدينة طابا العظمى 36 والصغرى 25، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 31 والصغرى 17، والعظمى بمدينة شرم الشيخ 39 والصغرى 30 درجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك