انتشال آخر جثتين وانتهاء عمليات رفع ركام عقار الساحل المنهار - بوابة الشروق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتشال آخر جثتين وانتهاء عمليات رفع ركام عقار الساحل المنهار

نهاد القادوم
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 3:13 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 3:13 م

نجحت قوات الإنقاذ البري، اليوم الأحد، في انتشال آخر جثتين لضحايا عقار الساحل المنهار ليصل عدد الضحايا إلى 6 أشخاص و7 مصابين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية بالقاهرة انتهت من عمليات رفع ركام عقار الساحل المنهار، وتم انتشال جميع الجثث والمصابين، مشيرًا إلى إخلاء قوات الأمن عدد من العقارات المجاورة لموقع العقار المنهار بمنطقة الساحل من السكان حفاظًا على أرواحهم.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على صاحب شقة تسببت في سقوط العقار أثناء إجراءه عمليات توسعة بالشقة الخاصة به واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وقررت النيابة العامة بالقاهرة في وقت سابق، تشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار الساحل المنهار والوقوف على أسباب الانهيار واستدعاء عدد من الأهالي للاستماع لأقوالهم والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين للاستماع لأقوالهم حول الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية، بالقاهرة تلقت بلاغا من الأهالي بانهيار منزل بمنطقة الساحل بالقاهرة ووجود مصابين أسفل الأنقاض.

ودفعت قوات الحماية المدينة بقوات الإنقاذ مدعومين بسلالم ومعدات وأوناش لرفع أنقاض العقار وبمجرد وصولهم للمكان فرضت القوات الأمنية كردونا حول المنطقة وبدأت في عمليات الإنقاذ.

وتبين من المعاينة أن العقار المنهار قديم ومكون من 5 طوابق، وتمكنت قوات الإنقاذ البري من استخراج المصابين، وتبين إصابة 3 أشخاص في الحادث بكدمات متفرقة، وجرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم فيما جرى البحث عن أي ناجين آخرين، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا من الأهالي بانهيار منزل فى الساحل وأصيب 7 اشخاص وتم انتشال جثث آخرين في الحادث، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ البرى إلى مكان الحادث، وبالانتقال والفحص تبين من المعاينة انهيار منزل من 5 طوابق فى الساحل، ونقلت قوات الإنقاذ البرى مصابين اثنين بكدمات متفرقة ونقلتهما للمستشفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك