ديمبا با يدعو أصحاب البشرة السمراء لمغادرة الدوري الإيطالي - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 4:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ديمبا با يدعو أصحاب البشرة السمراء لمغادرة الدوري الإيطالي

محمد كمال
نشر في: الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 1:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 1:19 م

عبر السنغالي ديمبا با مهاجم اسطنبول باشكشهير التركي، عن خيبة أمله من الإهانات العنصرية التي تعرض لها المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، وذلك خلال مباراة فريقه أمام كالياري يوم الأحد المقبل.

وكان لوكاكو قد تعرض لهتافات معادية من جانب جماهير كالياري في المباراة الأخيرة في الدوري الإيطالي، الأمر الذي تسبب في جدل كبير في الأوساط الكروية، قبل أن تدشن رابطة الدوري الإيطالي حملة من أجل القضاء على العنصرية في ملاعب كرة القدم.

ورد ديمبا با على بيان من جماهير إنتر ميلان التي أكدت فيه أن ماتعرض له لوكاكو من قبل جماهير كالياري ليس عنصرية كاملة، بل هي طريقة وأسلوب خاص بهم في التشجيع.

وقال ديمبا با عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رداً على بيان الجماهير: "هذا هو الشيء الذي بسببه اتخذت قراري بعدم الذهاب هناك حينما كان يمكنني فعل ذلك، أتمنى من كل اللاعبين أصحاب البشرة السمراء أن يغادرو هذا الدوري، صحيح أن ذلك لن ينهي الغباء والكراهية، لكنه على الأقل لن يؤثر على الأجناس الأخرى".

وكان ديمبا با قد لعب لأندية هوفنهايم الألماني ووست هام ونيوكاسل وتشيلسي في الدوري الإنجليزي، قبل أن ينتقل للعب في الدوري التركي مع أندية بيشكتاش وجوتيزبي واسطنبول باشكشهير، كما أنه له تجربة في الدوري الصيني مع شنجهاي شينوا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك