استمرار إضراب 800 عامل بشركة ملابس في الإسكندرية لعدم صرف راتب أغسطس - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار إضراب 800 عامل بشركة ملابس في الإسكندرية لعدم صرف راتب أغسطس

دعاء جابر
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 4:29 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 4:29 م

استمر إضراب ما يقرب من 800 عامل بشركة "فيستيا" للملابس الجاهزة بالإسكندرية الإضراب، وذلك لعدم بسبب صرف راتب شهر أغسطس حتى الآن، وتأخر صرف مستحقات 16 شهرا من الأرباح والحوافز.

وقال أحمد عمر أحد العاملين، إنهم "قرروا الإضراب بعد توجيه عدة خطابات للإدارة بضرورة صرف مستحقاتهم ولكن لم يستجيب أحد"، مضيفا أن "إدارة الشركة تتحجج بوجود أزمة مالية بعدم وجود ما يكفي لصرف رواتب العاملين، بالرغم من عدم توقف المصنع عن الإنتاج والبيع".

وأضاف عمر، أن "العاملين حرروا محاضر ضد إدارة الشركة، وذلك بعد أن هددت العاملين بنقلهم إلى مكان عمل آخر، لبيع أرض المصنع، مما يعرض المئات منهم بالفصل والتشرد بعد أن قضي بعضهم أكثر من 30 عم خدمة بالشركة".

ومن جانبه قال محمد سعد وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية، إن "المديرية استجابت لمطالب عمال شركة «فيستيا» وحررت محضر ضد إدارة الشركة للتحقيق في سبب تأخر صرف المستحقات المالية"، مؤكدا على مساندة العمال في رد حقهم في حال ثبوت تقاعس الشركة عنه.

وأعلن خالد طوسون نائب رئيس المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية تضامنه الكامل مع مطالب عمال شركة "فيستيا"، وطالب الحكومة بالتدخل لصرف رواتب العاملين المتأخرة، لافتا إلى أن صناعة الغزل والنسيج تواجه صعوبات تؤشر بالتأثير علي تلك الصناعة وتقلسها، مضيفا أنه "من المقرر إقامة مؤتمر للعاملين بشركات الغزل والنسيج وشركة فيستيا، لمناقشة مشاكل العمال ووضع الشركة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك