متحدث «الرئاسة»: منتدى شرم الشيخ يتصدر الأنشطة الشبابية في العالم - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 8:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث «الرئاسة»: منتدى شرم الشيخ يتصدر الأنشطة الشبابية في العالم

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 4 نوفمبر 2018 - 6:39 م | آخر تحديث: الأحد 4 نوفمبر 2018 - 6:39 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن منتدى شباب العالم يعتبر امتدادًا لمؤتمرات الشباب الوطنية التي كانت تقام في المحافظات، متابعًا: «أعداد الشباب تضاعفت هذا العام، وهذا يدل على نجاح المنتدى وتفاعل القيادات الشبابية على مستوى العالم مع هذا الحدث».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «دي إم سي»، مساء الأحد، أن منتدى شباب العالم أصبح يتصدر الأنشطة الشبابية في العالم، إلى جانب مؤتمرات عالمية أخرى، معقبًا أن الرسالة التي تؤكد عليها مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر هذا المنتدى، تتمثل في تدعيم السلام والتعايش وقبول الآخر، والتعرف على الحضارات والثقافات المختلفة.

وأكد أن هذا المنتدى يأتي استكمالًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير عام 2015 الداعية إلى تجديد الخطاب الديني وإظهار الجوهر الحقيقي للدين الإسلامي.

وأشار كذلك إلى كلمة الرئيس اليوم، والتي أكد فيها على ضرورة قبول الإنسان كإنسان بعيدًا عن أي انتماء ديني أو عرقي، متابعًا: «وهو ما يأتي في إطار مكافحة قيم التطرف، التي تسير في طريق التحول إلى العنف والإرهاب».

وانطلقت مساء أمس السبت، فعاليات الدورة الثانية من مندى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم 6 نوفمبر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك