في مرحلة التشطيبات.. النقل: تقدم الأعمال الإنشائية بمحطة قطارات الصعيد ببشتيل - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في مرحلة التشطيبات.. النقل: تقدم الأعمال الإنشائية بمحطة قطارات الصعيد ببشتيل

ميساء فهمي:
نشر في: الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 1:10 م | آخر تحديث: الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 1:10 م

أكدت وزارة النقل تقدم الأعمال الإنشائية في مشروع محطة سكك حديد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، حيث تسعى الوزارة إلى الانتهاء منها الشهر القادم وافتتحها للجمهور، خاصة وأنها تقع بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة، وكذلك منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر (السد العالى ــ الإسكندرية ــ إمبابة ــ المناشي ــ القباري).
ونشرت وزارة النقل، فيديو تصوير جوي لمحطة القطارات ببشتيل، أوضحت فيه ارتفاع معدل التشطيبات التي تخضع لها المحطة، حيث أوشكت الوزارة على الانتهاء من واجهة مبنى المحطة، التى تقع على مساحة 57 فدان، من ناحية شارع السودان بالكامل، وجاري استكمال واجهة المحطة من ناحية محور الفريق كمال عامر، كذلك جاري تشطيب المدخل الرئيسي للمبنى.
وأشارت الوزارة إلى قُرب الانتهاء من منطقة الهرم الزجاجي الموجود بالبهو الرئيسي ‏للمحطة، ‏والذي يبلغ ارتفاعه 40 مترا ويوجد بداخله 4 مسلات، وجار تشطيب أرضيات المحطة من ناحية صالة التذاكر والشبابيك ودهانها وتركيب الزجاج، بالإضافة إلى الانتهاء من أغلب الأعمدة داخل المحطة والتي تتميز بطابعها الفرعوني على شكل مسلة، منوهة إلى استمرار العمل في تنفيذ ورشتي العربات والمبنى الإداري.
وأشارت إلى أن المسار المخصص لمسير القطارات على رصيف أسوان - الإسكندرية جاهز لتركيب القضبان، كما تم تركيب بعض القضبان على بعض الأرصفة خاصة خطوط وجه قبلي، لتكون جاهزة لاستيعاب 170 ألف راكب يوميا.
كما كشف الفيديو الذي نشرته الوزارة إلى استمرار أعمال التشطيب للأنفاق التي يتم تنفيذها بجوار المحطة، حيث من المقرر أن تضم المحطة على نفقين للسيارات ونفق للمشاة للدخول والخروج ‏من محور الفريق كمال عامر ‏ولربط جراج المحطة ‏بالمحور، كذلك نفقين سيارات ‏باتجاه شارع السودان ونفق للمشاة ‏لربط الشارع بجراج المحطة.
من جانبه، قال مصدر بوزارة النقل لـ"الشروق" إن وزارة النقل تسابق الزمن للانتهاء من تنفيذ المحطة وفقا للجدول الزمني المحدد للمشروع، وافتتاحها للمواطنين قبل نهاية العام الجاري، بحسب تصريحات سابقة لوزير النقل، مضيفا أن التركيز حاليا على الانتهاء من مبنى المحطة الرئيسي ومنطقة حجز التذاكر، كذلك مسار القطارات والأرصفة لتشغيلها في الموعد المحدد ثم استكمال تشطيب وتسليم المول التجاري الذي يتم تنفيذه داخل المحطة على مساحة تصل إلى 25 ألف متر مربع تقريبا.
وأشار المصدر إلى أن خط البضائع المنفصل الذي تنفذه الوزارة للقطارات القادمة من الصعيد وتتفرع إلى خطوط عديدة أصبح جاهزا لتركيب القضبان الحديدية عليه عقب تركيب الفلنكات، تمهيدا لتشغيلها لزيادة نشاط نقل البضائع بالقطارات، لافتا إلى أن مساحة خطوط السكك الحديدية تبلغ 166 ألف متر مربع.
يذكر أن محطة القطارات الجديدة ستجمع عددا من وسائط النقل متصلة بالمنطقة (مترو الأنفاق ــ مونوريل 6 أكتوبر ــ خطوط أتوبيسات ترددية ــ وسائل النقل الجماعى)، بجانب وقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها (محور ترعة الزمر ــ محور شارع السودان ــ محور أحمد عرابى وشارع المطار ــ محور 26 يوليو).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك