15 حاكم جمهورية أمريكية يجتمعون على الحدود مع المكسيك تضامنا مع تكساس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

15 حاكم جمهورية أمريكية يجتمعون على الحدود مع المكسيك تضامنا مع تكساس

أ ش أ
نشر في: الإثنين 5 فبراير 2024 - 1:39 م | آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2024 - 1:39 م

اجتمع 15 حاكم ولاية جمهورية أمريكية، في مدينة "إيجل باس" على الحدود الجنوبية لولاية تكساس، اليوم الاثنين، لإعلان مساندتهم المطلقة للولاية من أجل الدفاع عن حدودها مع المكسيك.

وعبر حكام الولايات المجتمعون عن مساندتهم لتكساس في تأمين حدودها البرية وثمنوا جهودها في محاربة الهجرة غير الشرعية، وفقا لما أوردته قناة "الحرة" الأمريكية.

وأكد رئيس جمعية حكام الولايات الجمهوريين أن: "ولاية تينيسي ستواصل بعث مئات المتطوعين من سلطات تطبيق القانون إلى الحدود، ونحن على استعداد لتعزيزات بشرية أخرى تنسيقا مع إدارة الجيش فى تكساس، وبصفتى رئيسا لجمعية حكام الولايات الجمهوريين اعتبر ان الإدارة الفيدرالية فشلت فى مهامها لتأمين الحدود".

من جهته، قال حاكم ولاية تكساس، جريج أبوت: "نحن هنا لنبعث رسالة قوية وواضحة أننا متحدون للدفاع عن حقوقنا الدستورية التي تضمن للولايات الحق فى التصدي لأى نوع من المخاطر أو الغزو كالذى يهددنا به الرئيس جو بايدن لتطبيق قوانين الهجرة الأمريكية".

وتأتي تلك الخطوة من حكام الولايات الجمهوريين لإعلان مساندتهم المطلقة فى حق ولاية تكساس، بعد أن أصدرت المحكمة العليا الأمريكية قرارا يعطى للسلطات الفيدرالية الحق بإزالة الحواجز المائية والأسلاك الشائكة بين ولاية تكساس ودولة المكسيك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك