شعبة المواد الغذائية :التاجر لن يخفض سلعة اشتراها بسعر مرتفع - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة المواد الغذائية :التاجر لن يخفض سلعة اشتراها بسعر مرتفع

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 5 فبراير 2024 - 10:12 م | آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2024 - 10:12 م

قال أحمد العتابي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إن تأثير انخفاض سعر الدولار 20 جنيهًا في السوق الموازية على تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق يعتمد على عدة عوامل، أهمها آليات العرض والطلب، وطريقة المنافسة.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «الخلاصة» مع الإعلامية هبة جلال، المذاع عبر شاشة «المحور» مساء الإثنين، إلى شراء التجار السلع بسعر الدولار قبل الانخفاض، متسائلًا: «من يجبر التاجر على خفض سعر السلعة التي اشتراها بسعر مرتفع؟».

وأكد أن انخفاض سعر الدولار 20 جنيهًا في السوق الموازية لا يُلزم التجار بخفض أسعار السلع التي تم شراؤها بسعر دولار مرتفع.

وأوضح أن انعكاس انخفاض سعر الدولار على الأسعار سيظهر بشكل أوضح على البضائع الجديدة المستوردة بأسعار بعد الانخفاض.

وأكد أن حل أزمة ارتفاع الأسعار يبدأ بإلزام الشركات بكتابة الأسعار على السلع والمنتجات من المنشأ، متوقعا انخفاض أسعار اللحوم وبيض المائدة خلال الفترة المقبلة، نظرًا لارتباط أسعار الأعلاف المستوردة بسعر الدولار.

وشبه «العتابي» من يحتكر السلع بـ «المجرم» وذلك ردا على لجوء التجار حاليا إلى تخزين السلع لشهر رمضان المقبل، مشيرًا إلى اضطرار التجار خلال الآونة الأخيرة إلى البيع بالسعر المقيم على الدولار بالسوق الموازية؛ لتجنب انخفاض رأس المال وعدم القدرة على شراء السلع الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك