إعلام دمياط ينظم ندوة حول الأهمية الاقتصادية لتدوير المخلفات الزراعية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلام دمياط ينظم ندوة حول الأهمية الاقتصادية لتدوير المخلفات الزراعية

حلمي ياسين
نشر في: الإثنين 5 فبراير 2024 - 5:25 م | آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2024 - 5:25 م

نظم مركز النيل للإعلام بدمياط، التابع لقطاع الإعلام الداخلي للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة إعلامية بالتعاون مع مديرية الزراعة حول "الأهمية الاقتصادية لتدوير المخلفات الزراعية"، بقاعة التدريب بمديرية الزراعة، وذلك استمرار لحملة "مستقبل ولادنا في منتج بلادنا".

وأكد المهندس سميح عبدالسميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، في بيان له اليوم، أن المتبقيات الزراعية تعد ثروة اقتصادية عظيمة يجب استغلالها استغلال أمثل، وتحويلها من مخلفات ضارة للبيئة إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية تصب في مصلحة المزارعين، بالإضافة إلى أنها تساعد على زيادة إنتاج الدولة من الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية، كما تساعد على الحد من استيراد الأعلاف من الخارج وتوفير العملة الصعبة اللازمة للشراء.

وأضاف الدكتور السيد عبدالحميد رفاعي بمركز البحوث الزراعية، أن استغلال مخلفات الزراعة في مصر يساعد على خلق فرص عمل للشباب، من خلال المشروعات الصناعية القائمة على تدوير تلك المخلفات، مثل صناعة الأعلاف، والورق، والخشب، والألياف الصناعية التي تعزز من صادرات الدولة.

وتابع عبدالحميد رفاعي، أن الأهمية الاقتصادية للمتبقيات الزراعية النباتية والحيوانية تكمن في تحويلها إلى أسمدة عضوية أو أعلاف أو طاقة نظيفة أو خامات صناعية، حيث تساهم في تحقيق الزراعة النظيفة، وحماية البيئة، ودعم الاقتصاد المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك