خالد عبدالغفار: تبنينا 11 مبادرة رئاسية صحية خدمت 86 مليون مواطن - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد عبدالغفار: تبنينا 11 مبادرة رئاسية صحية خدمت 86 مليون مواطن

هديل هلال
نشر في: الأحد 5 يونيو 2022 - 11:08 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2022 - 11:08 ص

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن مصر واجهت مشكلتين في الخدمات الصحية، أولهما البدء بشكل سريع حتى يشعر المواطن بالخدمات الصحية المقدمة، والثانية تقديم الخدمات على المدى الطويل ومتوسط المدى.

وأضاف خلال كلمة ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول «صحة إفريقيا Africa Health ExCon»، اليوم الأحد، أن الدولة تعاملت مع الملفين بالتوازي، موضحًا أنها بدأت الحلول السريعة من خلال المبادرات الرئاسية، والمتوسطة وطويلة المدى من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل ومبادرة «حياة كريمة».

وذكر أن مصر تبنت 11 مبادرة رئاسية؛ للتعامل مع كل المراحل العمرية على مستوى الدولة، لافتًا إلى أنها خدمت 86 مليون مواطن، بتكلفة 19 مليارًا و35 مليون جنيه.

وتابع: «نظل نفتخر أن مصر من الدول التي كانت تعاني من فيروس سي واستطاعت بإرادة سياسية أن تتخلص منه، وهو ما دفعنا للتقدم إلى منظمة الصحة العالمية لإعلان مصر خالية من فيروس سي».

وأشار إلى أن المبادرات تضمنت القضاء على قوائم الانتظار، والكشف على أمراض الانيميا والتقزم والسمنة لدى الأطفال، وفحص سرطان الثدي، والكشف المبكر عن فقدان السمع عند الأطفال.

وأردف: «أطلقنا مبادرات خلال السنوات الماضية بتكلفة كبيرة، وتمكننا من فحص واكتشاف العديد من الأمراض، وهناك تكليف من الرئيس ألا تقف المبادرات الصحية».

وانطلقت فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول «صحة إفريقيا Africa Health ExCon»، صباح اليوم الأحد 5 يونيو، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وينعقد المعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة أكثر من 102 دولة بفعاليات المؤتمر والمعرض.

ويكتسب المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية بتوجيهات من الرئيس السيسي، أهمية كبرى على المستويين القاري والعالمي حيث يعد بوابة القارة الأفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبي والجانب الأفريقي بشكل سنوي، تقوم من خلاله الشركات العالمية بعرض أحدث التقنيات التكنولوجية بالمجالات الطبية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك