إزالة آثار عقار ميت غمر المنهار.. و5 ضحايا بينهم اثنين من المارة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 5:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إزالة آثار عقار ميت غمر المنهار.. و5 ضحايا بينهم اثنين من المارة

نعمان سمير:
نشر في: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 11:13 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 يونيو 2024 - 11:27 ص

مراجعة جميع العقارات المحيطة بالعقار المنهار وتوفير إيواء مؤقت لسكانه
أنهت الأجهزة التنفيذية والحماية المدنية بمديرية أمن الدقهلية، عملها في إزالة انهيار عقار ميت غمر، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، فيما أسفر الحادث عن مصرع وإصابة 9 أشخاص.
.
وقرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، تشكيل لجنة معنية بالمنشآت الآيلة للسقوط لفحص ومراجعة جميع البيوت المحيطة بموقع الحادث الذي أسفر عن انهيار عقار مكون من 5 طوابق بالكامل بسبب ونش رفع أثاث كان ينقل منقولات بالعقار؛ للتأكد من مدى سلامتها الإنشائية.

ووجه المحافظ بإصدار قرارات إخلاء فورية وقرارات إزالة لكل المنازل الآيلة للسقوط، وعقب الانتهاء من فحص الموقع المحيط بالحادث يتم فحص جميع العقارات الآيلة للسقوط بمدينة ميت غمر واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووقع حادث انهيار أحد المنازل القديمه بمدينة ميت غمر في تمام الساعه 3 ظهر يوم الثلاثاء واستمرت أعمال البحث عن مفقودين حتى الساعات الأولى من يوم الأربعاء.

وتم التعامل الفوري مع تداعيات الحادث من قبل الأجهزة المعنية مديرية الأمن - مجلس مدينة ميت غمر - الحماية المدنية - الإسعاف - الصحة - التضامن الاجتماعي) والتي استمرت على مدار 12 ساعة.

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن حادث انهيار المنزل نتج عنه 5 حالات وفاة، منهم 3 حالات من المقيمين بالمنزل وهم: سمر حسين حبيب 35 عاما - رشا حسين حبيب 41 عاما - يحيي محمد يحيى السيد 14 عاما، بالإضافة إلى 2 من المارة بالشارع تصادف وجودهم أثناء انهيار المنزل وهما: أحمد محمد محمود هلال 23 عاما، ربيع إبراهيم الجوهري 58 عاما.

وأصيب في الحادث 4 حالات إصابة من المقيمين بالمنزل وهم: أحمد مروان نصرالدين 18 عاما - عايده الوهيدي عبده 72 عاما - سما محمد يحيى 12 عاما - مي محمد العزب 32 عاما، تم نقلهم جميع إلى مستشفى ميت غمر بواسطة سيارات الإسعاف.

وشاركت الأجهزة المختلفة في العمل على إنقاذ المصابين وإزالة آثار الانهيار الكامل للمبنى وتم على الفور نقل المصابين إلى المستشفيات بسيارات الإسعاف، وإنهاء إجراءات دفن الحالات المتوفاة من قبل مديرية الصحة.

فيما وفرت مديرية التضامن الاجتماعي إيواء مؤقتا للأسر المتضررة من الحادث لحين توفير سكن بديل لهم، بالإضافة إلى صرف المساعدات العينية والمالية اللازمة لهم، وتقديم كل أوجه الرعاية والدعم بمشاركة المجتمع المدني.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ميت غمر بعملية رفع أنقاض المنزل المنهار من خلال المعدات الهندسية لمركز ومدينة ميت غمر للتأكد من عدم وجود أية حالات وفاة أخرى تحت الأنقاض وعودة الحياه إلى طبيعتها بموقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك