افتتاح معرض الكتاب بنادى طلعت حرب - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح معرض الكتاب بنادى طلعت حرب

نادي طلعت حرب - ارشيفية
نادي طلعت حرب - ارشيفية

نشر في: الجمعة 5 أغسطس 2016 - 7:06 م | آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2016 - 7:06 م
شهد نادى طلعت حرب، أمس، افتتاح معرض للكتاب، وذلك فى إطار الجهودة الدؤوبة التى تقوم بها الهيئة العامة للكتاب بالتنسيق مع بنك مصر - «الهيئة الممولة للمعرض»، لإقامة العديد من الندوات الثقافية فى مختلف المجالس والنوادى، وذلك من أجل توثيق أهمية الثقافة وتأكيد دورها المحورى فى بناء المجتمع.

حضر الافتتاح عدد من الشخصيات العامة والمثقفين على رأسهم وزير القوى العامة الأسبق كمال أبو عيطة، ورئيس بنك مصر محمد الأتربى، ومحمد فيروز، رئيس الإدارة المركزية للتسويق بالهيئة العامة.

عبر كمال أبو عيطة، وزير القوى العامة الأسبق، عن سعادتة البالغة بافتتاح المعرض، باعتباره نافذة ثقافية يتلقى من خلالها الشباب المعرفة والثقافة. وأشاد أبوعيطة بالدور المحورى الذى يقوم به النادى الذى يجمع بين البناء الجسدى والبدنى، وأيضا البناء الثقافى.

وحث أبو عيطة الشباب على أن يستمدوا معرفتهم من خلال الكتب، لأنها أكثر مصداقية فى إرسال المعلومة قادرة على إرثاء مبادئ وأفكار حية بدلا من التهويمات المجردة المنتشرة فى بعض المواقع غير معلومة المصدر.

قال مدير نادى طلعت حرب، سالم مشهور، إن جذب الشباب للقراءة والمعرفة من أولويات النادى، وذلك لإخراج جيل قادر على العطاء والإنتاج، وأردف قائلا: «مجمل الكتب الموجودة فى المعرض تباع بأسعار رمزية، وذلك ليتمكن الجميع من تناول المعرفة والانتفاع بها فى حياتهم».

«المعرض بمثابة إعادة الاعتبار للكتاب الذى أهمل لفترات طويلة» هكذا علق أمين اللجنة الثقافية بنادى طلعت حرب، محمد بيومى، عن المعرض المقام. موضحا أهمية الثقافة فى بناء المجتمع ودورها فى تطوير الذات البشرية إلى الأفضل.

أكد رئيس الإدارة المركزية للتسويق بالهيئة العامة للكتاب، محمد فيروز، على حرص الهيئة على إقامة العديد من المعارض الثقافية فى مختلف المحافظات، لأن الهيئة العامة للكتاب معنية بتوصيل المعرفة لجميع المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك