اليوم .. «الوطنية للصحافة» تعقد اجتماعها الثاني مع «الصحف القومية» لتفعيل مبادرة «تثبيت الدولة» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم .. «الوطنية للصحافة» تعقد اجتماعها الثاني مع «الصحف القومية» لتفعيل مبادرة «تثبيت الدولة»

كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: السبت 5 أغسطس 2017 - 6:22 م | آخر تحديث: السبت 5 أغسطس 2017 - 6:22 م

تعقد الهيئة الوطنية للصحافة، اجتماعها الثاني مع رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية، تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم وتثبيت الدولة بمقر مؤسسة الأهرام مساء اليوم السبت.

وقال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الاجتماع سيتناول التشاور حول إصدار مدونة سلوك للتعامل مع قضايا الإرهاب بما يضمن التوصل إلى قواعد النشر، وفقًا للمعمول به في وسائل الإعلام العالمية.

وأضاف في تصريحات صحفية، إن الاجتماع سيتناول أهمية إبراز جهود القوات المسلحة والشرطة والتركيز على بطولات الشهداء، والعمل على اتخاذ المجلس القومي لمكافحة الإرهاب كمركز معتمد لتقديم رسالة قوية ومؤثرة في التعامل مع القضايا والتحديات التي تواجه الوطن.

وكان الاجتماع التشاوري الأول لرؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية، والذي دعت إليه الهيئة الوطنية للصحافة الأسبوع الماضي، قد أكد على أن حماية المصالح القومية وتثبيت أركان الدولة تشكل رؤية استراتيجية لعمل الجرائد والمجلات القومية.

وشدد الحضور على تنوع الأفكار والرؤى والتوجهات في معالجة ذلك في إطار مهني، وأن تكون المؤسسات الصحفية القومية مظلة تجمع تحتها كل الآراء.

وتدارست الهيئة توجهات الصحافة المصرية وسياساتها المستقبلية فيما يتعلق بالقضايا القومية.

كما ناشد الاجتماع الحكومة سرعة إصدار قانون تداول المعلومات لتوفير بيئة مناسبة لوسائل الإعلام، تستند إلى إطار معرفي ومعلوماتي يتسم بالصدق والدقة.

ومن ناحية أخرى طالب رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية ورؤساء تحريرها، بالإسراع في تنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي الشامل للمؤسسات الصحفية وتوفير ما تحتاج إليه من دعم في كافة النواحي الإدارية والبشرية والتكنولوجية.

والهيئة تقوم حاليًا بإعداد خطة متكاملة للتنمية البشرية للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، تغطي كافة جوانب العمل الصحفي وتشمل الصحفيين والإداريين والعمال، وسيتم الإعلان عن البرنامج التفصيلي لها خلال الأسابيع القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك