إنشاء مكتب لهيئة سلامة الغذاء في الغرفة التجارية بدمياط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنشاء مكتب لهيئة سلامة الغذاء في الغرفة التجارية بدمياط

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 5 سبتمبر 2024 - 4:12 م | آخر تحديث: الخميس 5 سبتمبر 2024 - 4:12 م

وقعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، برئاسة الدكتور طارق الهوبي، بروتوكول تعاون مشترك مع الغرفة التجارية بدمياط، برئاسة محمد فايد رئيس الغرفة التجارية، لإنشاء مكتب للهيئة بالغرفة التجارية بدمياط، لتسهيل معاملات السادة أعضاء الغرفة.

وأوضح محمد فايد، رئيس الغرفة التجارية بدمياط، في بيان له اليوم، أن « الهوبي» زار مقر الغرفة التجارية بدمياط، والتقى أعضاء الغرفة التجارية، وعدد من التجار بالمحافظة، وأشاد بدور الغرف التجارية في توعية التجار والمصنعين لتطوير هذا القطاع الهام، بما ينعكس أثره في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، وضمان وسلامة مأمونية ما يقدم له.

واستعرض الهوبي خلال اللقاء دور الهيئة الرقابي من خلال إحكام الرقابة على كل المنشآت الغذائية بهدف تعزيز حماية وصحة المستهلك المصري، وزيادة تنافسية وقبول المنتجات المصرية بالأسواق المحلية والعالمية.

واستمع «الهوبي» لما طرحه أصحاب المطاعم والمحلات التجارية، من آراء ومقترحات لهيئة سلامة الغذاء، ووعد بدراسة تلك المقترحات وتنفيذها في أقرب وقت، مثمنا دور الغرفة بتقديم جميع أوجه الدعم للهيئة في أنشطتها ومهامها الرقابية وفرص التعاون المشتركة، في مجال تأهيل وزيادة وعي أعضاء الغرفة لاشتراطات سلامة الغذاء.

واستعرض الدكتور طارق الهوبى دور الهيئة للرقابة والتفتيش، ودعم القطاعات الزراعية والغذائية، وزيادة تنافسية المنتج المصري بالأسواق العالمية، لافتا إلى أن الهيئة أنشأت معمل بميناء دمياط لتحقيق تلك الأهداف.

وأشار إلى أن الهيئة بالتعاون مع الغرفة التجارية بدمياط، بصدد إطلاق ندوة للعاملين بمجال المواد الغذائية، للتوعية بمعايير واشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك