زيادة أسعار المواصلات بدمياط.. وانتقادات لتصريحات وزير التموين عن عدم المساس بـ«الخبز» - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيادة أسعار المواصلات بدمياط.. وانتقادات لتصريحات وزير التموين عن عدم المساس بـ«الخبز»

ارشيفية
ارشيفية
دمياط - حلمي ياسين
نشر في: السبت 5 نوفمبر 2016 - 1:34 م | آخر تحديث: السبت 5 نوفمبر 2016 - 1:34 م

عقد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، اجتماعًا ضم كلًا من العقيد خالد عمارة رئيس قسم مرور دمياط، والرائد شوقي المحلاوي رئيس مباحث مرور دمياط، والمهندس فرج حواس مدير عام المواقف، ومحمد الجمل نقيب السائقين، بحضور المستشار محمود مطاوع مستشار المحافظ.

وناقش المحافظ، ارتفاع أسعار المواد البترولية، ومدى تأثير ذلك على ارتفاع تعريفة الركوب في المواصلات العامة، سواء كانت مواصلات داخلية «السرفيس» أو خارجية بين المحافظات.

وتم الاتفاق على زيادة أسعار تعريفة الركوب بنسبة وصلت إلى 20%؛ بحسب قرار رئيس مجلس الوزراء، كما تقرر أن تكون بداية بنديرة التاكسي 3.5 جنيه، و110 قروش لكل كيلو متر زيادة.

وأصدر محافظ دمياط تعليماته إلى العقيد خالد عمارة مدير إدارة مرور دمياط، والرائد شوقي المحلاوي رئيس مباحث المرور، بضرورة متابعة تطبيق هذه التعريفة وسحب تراخيص أي تاكسي فورا يخالف التعريفة.

من جهة أخرى، أصدرت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بدمياط برئاسة شريف بدوي عضو الشعبة العامة، بيانًا، ردًا على تصريحات وزير التموين، اليوم، بعد زيادة سعر المحروقات وعلاقتها برغيف الخبز، انتقدوا فيه تصريح الوزير، وتأكيده على عدم المساس برغيف الخبز، وهو ما ينافي الواقع بعد زيادة سعر السولار اليوم، و«كأننا نستخدم المياه بدلا منه في تسوية رغيف الخبز».

وجاء في البيان: «نحن أصحاب المخابز المتحملين الفعليين لدعم رغيف الخبز، دون النظر من جانب سيادته للتكلفة الفعلية، والزيادة المهولة في ارتفاع مستلزمات الانتاج»، متابعًا: «ويأتى الوزير ليصرح بعدم المساس برغيف الخبز، وسعره علمًا يا معالي وزير التموين لقد نفذ رصيدنا، ولا نملك في دعم رغيف الخبز شيئا، ومع ذلك مستمرين في الانتاج لشعبنا، ألا نستحق نظرة حق لنا، كأصحاب مخابز تقوم بمشاركة الدولة في دعم رغيف الخبز».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك