محمد صبحي: لا أتفق مع قوافل المساعدات التي توزع لحومًا وأغذية على المواطنين - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد صبحي: لا أتفق مع قوافل المساعدات التي توزع لحومًا وأغذية على المواطنين


نشر في: الجمعة 5 نوفمبر 2021 - 9:36 م | آخر تحديث: الجمعة 5 نوفمبر 2021 - 9:36 م

قال الفنان محمد صبحي، إنّه لا حاجة لإهدار الوقت في الرد على الشائعات التي تشكك في إنجازات الدولة لأن الإنجاز ظاهر ويراه الجميع.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، مساء الجمعة، أنّ الكثيرين يقولون من أين تأتي الدولة بكل هذه الأموال التي تنفقها في المشروعات، لكن المرحلة التي تمر بها البلاد حاليًّا لا يصح فيها قول ذلك الكلام.

وأشار إلى أن تعداد الشعب المصري حوالي 100 مليون نسمة، وتابع: "لا أتفق مع قوافل المساعدات التي توزع اللحوم والمواد الغذائية على المواطنين".

وأوضح أنّ المستحق فقط هو الذي يحق له الأخذ من الدولة أما الذي يمكث في البيت دون عمل لا يصح منحه مساعدات، وعقّب: "لا تعطيه سمكة بل علمه الصيد".

وأشار إلى أنّ الباب مفتوحا أمام الجميع للصناعات والمشروعات الصغيرة التي يستطيع الفرد كسب قوته وما يكفيه من خلال العمل بها بدلا من انتظار المساعدات، وقال: "تعال خذ مشروع في العاصمة الإدارية واشتغل بس بلاش تقعد وتخلف".

وأكّد أن هناك 80% من الموظفين لا يعملون في جهات عملهم وكل علاقتهم بالعمل تتلخص في عملية توقيع الحضور والانصراف فقط.

واستطرد: "الزيادة السكانية تمثل أعباء إضافية على الدولة وتعيق عملية التنمية"، مؤكدًا ضرورة استخدام مبدأ الترغيب في معالجة القضية، وتابع: "لو عندك طفلين هصرف عليهما وهديك رعاية صحية لهما، أما الثالث شيله أنت".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك