طارق الشناوي: ألفاظ أولاد رزق 3 خجولة أمام أفلام الستينيات.. والفن عمره ما يضرب الأخلاق والدين - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 6:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق الشناوي: ألفاظ أولاد رزق 3 خجولة أمام أفلام الستينيات.. والفن عمره ما يضرب الأخلاق والدين

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 3:43 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 3:43 ص

علق الناقد الفني طارق الشناوي، على الجدل المثار حول فيلم «ولاد رزق 3» واستخدام بعض الألفاظ الخارجة فيه، مشيرًا إلى أن هذه الألفاظ «خجولة» مقارنة بأفلام الستينيات وحتى مطلع التسعينيات، التي شهدت مساحة أكبر من الحرية، ولم يكن المجتمع بتلك الدرجة من التحفظ.
وقال خلال لقاء لبرنامج «آخر النهار» المذاع عبر شاشة قناة «النهار» مساء الإثنين، إن تصنيف الفيلم العمري كـ (+16)؛ يمنح المشاهد الحق في اختيار مشاهدة العمل من عدمه، خاصة وأنه يحتوي على مشاهد عنف.
وأضاف أن مشاهد الحب والألفاظ الصعبة تقيم بحسب سياقها الدرامي، قائلا: «عمر ما كان الفن يضرب الأخلاق أو الدين، ليس من دور الفن الطعن فيهم، لكن بعض الكلمات أو مشاهد الحب تقيم بحتمية المشهد من عدمه».
وأشاد بحرفية المخرج طارق العريان في صناعة الفيلم، مثمنا نجاحه في قراءة الجمهور وتقديم عمل ممتع على المستوى التجاري، متابعا: «الفيلم تجاري مصنوع بحرفية عالية جدًا من المخرج طارق العريان، قدر يحقق كل أحلامه لما حصل على الإمكانيات، الفيلم منذ الجزء الثاني في 2019؛ جيد الصنع والمخرج أجاد قراءة الجمهور وعلى الموجة، وأكد ذلك في الجزء الثالث».
وأشار إلى أن نجاح الفيلم جماهيريا أمر لا يمكن إغفاله، معقبا: «يعجبك الفيلم أو لا يعجبك، هذا حقك، لكن علينا أن نتساءل لماذا أقبل الجمهور بهذا الكم الضخم على الفيلم، وتحقيق أرقام استثنائية، من المستحيل أن تكون بعض الألفاظ والمشاهد الحميمية والأكشن سر النجاح، لكنها عوامل تم توظيفها».
وعن قصة الفيلم، قال: «لا يوجد جديد في قصة ولاد رزق 3، لكن الفيلم أسس البناء الذي جعله قريبًا من الجمهور، وإخراج طارق العريان فاجأنا بقفزة في الجزء الثالث عن الجزئين السابقين».
وحول غياب الفنان أحمد الفيشاوي عن الجزء الثالث، قال: «ممثل موهوب جدا، لكن لا يوجد عقل يدير موهبته.. أنا رأيي أنه خسر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك