جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين أمريكية وبريطانية بالصواريخ في البحر الأحمر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين أمريكية وبريطانية بالصواريخ في البحر الأحمر

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 10:32 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 10:32 ص

قالت جماعة الحوثي إن القوات البحرية التابعة لها نفذت عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر؛ الأولى استهدفت سفينة أمريكية (Star nasia ستار ناسيا)، والأخرى استهدفت سفينة بريطانية (Morning Tide مورنينج تايد).

وأشار المتحدث باسم الجماعة يحيى سريع، في بيان عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الثلاثاء، إلى «استهداف السفينتين بصواريخ بحرية مناسبة»، لافتًا إلى أن «الإصابات كانت دقيقة ومباشرة».

وأعلن «تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية كافة في البحرين الأحمر والعربي، وذلك ضمن حق الرد المشروع على العدوان ودفاعا عن اليمن العزيز وشعبه المجاهد»، بحسب ما ورد في البيان.

وأكد «استمرار العمليات العسكرية للحوثيين في البحرين الأحمر والعربي ضد الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى رفع الحصار وإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

وتشن جماعة الحوثي منذ نوفمبر الماضي، عمليات عسكرية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن؛ تقول إنها تستهدف سفنا إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل، على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر أمني حوثي أن «العدوان الأمريكي البريطاني شن غارات اليوم الثلاثاء، على صعدة»، بحسب تعبيره.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» التابعة للحوثيين، أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثلاث غارات شرقي مدينة صعدة.
وتستهدف الولايات المتحدة وبريطانيا مواقع تابعة للحوثين، ردا على هجماته في البحر الأحمر التي تهدد الملاحة الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك