المؤلف أحمد مصطفى: فيلم السيستم حلم اتحقق بعد 10 سنوات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المؤلف أحمد مصطفى: فيلم السيستم حلم اتحقق بعد 10 سنوات

مصطفى الجداوي
نشر في: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 11:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 11:25 م

مصطفى الجداوي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، العرض الخاص لفيلم "السيستم" في أحد سينمات القاهرة، بحضور عدد كبير من رجال الصحافة والإعلام.

وقال المؤلف أحمد مصطفى، إن السيناريو معه منذ 10 سنوات وكان يعافر والمخرج أحمد البنداري طوال هذه الفترة من أجل تنفيذه، والآن بعد عرضه يشعر بتحقق الحلم.

وأضاف أن هذا الفيلم هو العمل الأول له في التأليف رغم عمله بالمونتاج لكن الكتابة هي شغفه الحقيقي، مؤكدا أنه لا يوجد أي علاقة بين السيستم وأي أعمال أخرى مثل فيلم البحث عن فضيحة، فهو تيمة الشخص الساذج الذي لا علاقة له بالسيدات وكيفية التعامل معهن ويتبناه شخص له باع في دنيا النساء أو بالمعنى الدارج شخص "صايع" يقوم بتعليمه أصول هذا التعامل وهذه التيمة تم تقديمها أكثر من مرة في السينما المصرية والأجنبية ولكن النقطة التي لم ينتبه إليها من قدموا أفلاما شبيهة كانت كيف تحول هذا الشخص من النقيض إلى النقيض فكل فيلم كان يقترب من هذه النقطة باختصار قد يخل بالتيمة كلها فمعظمهم اكتفوا بأن البطل يغير من ملابسه و يردد علي أسماع البنات كلمات حلوة فقط وبالتالي يعتقد المشاهد أن هذا هو الأسلوب الأمثل.

وأضاف: "لم اقتنع بهذا التناول فقررت أن اتعامل مع هذا الخط الدرامي بصورة أوضح وأكثر تفصيلا فبطلنا في سيستم يحب السيدات الجميلات ولكنه لا يعرف كيف يتعامل معهن".

واختتم حديثه قائلاً: "في النهاية هو فيلم كوميدي خفيف يعتمد على كوميديا الموقف و ليس الفارس وممكن أن يحقق ابتسامة على وجه المشاهد، ولم يكن هناك ممثل بعينه أمام عيني وأنا أكتب و لكن اختيارات المخرج والمنتج فيما بعد أسعدتني جدا خاصة اختيار طارق لطفي في دور جديد عليه تماما وهذا الاختيار هو التساؤل الذي وضعنا المشاهد أمامه والذي قد يرفض تصديقه قبل المشاهدة ولكنه يتقبله بقوة مع كلمة النهاية وهذا يرجع لبراعة طارق لطفي وشجاعة المخرج الذي اختاره".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك