مرافعة النيابة في خلية «الرصد والردع»: تنظيم انبثق عن جماعة الإخوان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرافعة النيابة في خلية «الرصد والردع»: تنظيم انبثق عن جماعة الإخوان

المستشار حسين قنديل
المستشار حسين قنديل
كتب- محمد مجدي
نشر في: الأحد 6 مارس 2016 - 1:50 م | آخر تحديث: الأحد 6 مارس 2016 - 1:50 م

استكملت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، برئاسة المستشار حسين قنديل، نظر محاكمة 21 متهما بتكوين خلية إرهابية باسم "الرصد والردع".

بدأت المحكمة باثبات حضور المتهمن، وسمحت لممثل النيابة بالبدء في المرافعة.

وقال ممثل النيابة، إن "المتهمين طغوا وأكثروا الفساد في البلاد، بعد تشكيل تنظيم ارهابي لمهاجمة الشرطة بجميع عناصرها بهدف تعريض الأمن العام للبلاد في خطر وتشوية صورة السلطة التي تدير البلاد أمام العالم.

وأضافت النيابة أن المتهمين عرضوا أمن وسلامة المواطنين بالخطر عن طريق زرع العبوات الناسفة ومجابهة السلطات والثأر منها بالأسلحة النارية أثناء تظاهرات أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقتي الهرم والعمرانية.

وأكدت النيابة أن تنظيم الرصد والردع انبثق عن جماعة الإخوان الإرهابية لاقتناص السلطة التي فقدوها في 30 يونيو التي نزعها الشعب منهم.

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أحال الـ21 متهمًا بينهم 9 محبوسين إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم بتفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس، بالعمرانية ما تسبب في مقتل مواطن وتفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكي، للإضرار بالعلاقات المصرية الدبلوماسية، وتشويه صورة مصر خارجيًا، ومحاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك