رئيس «تعليم النواب»: «البوكليت» سيبدأ تنفيذه رسميا بداية من امتحانات العام الحالي - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «تعليم النواب»: «البوكليت» سيبدأ تنفيذه رسميا بداية من امتحانات العام الحالي

الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب
الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب
كتبت - رانيا ربيع:
نشر في: الإثنين 6 مارس 2017 - 2:01 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مارس 2017 - 2:01 م

أكد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، أن لجنة التعليم بالمجلس تضع في المقام الأول مصلحة الطالب وراحته النفسية، لذا طالبت الوزارة بوضع جدول يتناسب مع جميع تخصصات طلاب الثانوية العامة، وتوفي وقتٍ كافٍ بين المواد.

جاء ذلك خلال في بيان له اليوم عن لقاءه مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، وممثلين عن أولياء الأمور لمناقشة النظام الجديد وجدول امتحانات الثانوية العامة.

وعن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، أكد «شيحة» أن نظام «البوكليت» سيبدأ تنفيذه رسميا بداية من امتحانات العام الحالي، بعد أن تأكدت لجنة التعليم بالبرلمان من أن دمج الأسئلة مع الإجابات في ورقة امتحانية واحدة في مصلحة الطالب، مشيرا إلى أن مخاوف الطلاب وأولياء الأمور زالت بعد إطلاعهم على نماذج الامتحانات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم.

وطمأن «شيحة» أولياء الأمور بأن لجنة التعليم ستتابع بإهتمام وضع الجدول النهائي للثانوية العامة، وسير الامتحانات والتصحيح بالنظام الجديد حتى تتحقق مصلحة الطالب الكاملة في امتحان يقيس مهارات الفهم وليس الحفظ، وحمايته من الغش وأخطاء التصحيح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك