افتتاح الدورة التدريبية لإعداد دراسات الجدوى للمشاريع الصغيرة بالتعاون مع القومي للبحوث بأسوان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح الدورة التدريبية لإعداد دراسات الجدوى للمشاريع الصغيرة بالتعاون مع القومي للبحوث بأسوان

حماده بعزق
نشر في: الأربعاء 6 مارس 2024 - 4:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 مارس 2024 - 4:52 م

انطلاق دورة تدريبية لإعداد دراسات الجدوى للمشاريع الصغيرة بأسوان


افتتحت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام لمحافظة أسوان فعاليات الدورة التدريبية المتعلقة بكيفية إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لدعم الشباب وزيادة سلسلة البرامج التدريبية الهادفة لكيفية زراعة أسطح المنازل، والزراعة المائية، وزراعة عيش الغراب، وتربية دودة القز لإنتاج الحرير الطبيعي.

يأتي ذلك بحضور الدكتورة نيرة يحيى سليمان قسم الاقتصاد بالمركز، والدكتور محمد فتحي بقسم الخضر، والدكتور هاني محمد بقسم الحشرات، وبالتنسيق مع وحدة التنمية المستدامة، وإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة.

من جانبه، أشاد اللواء أشرف عطية بالتعاون البناء والمتواصل بين محافظة أسوان والمركز القومي للبحوث، وهو الذي تجسد في توقيع بروتوكولات تعاون للاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية للمركز واستثمارها لدعم الجهود المبذولة لبحث ومعالجة المشكلات الزراعية والصناعية والعمل على تحسين السلالات واستقدام أصناف جديدة من الزراعات التي تتناسب مع الظروف المناخية والبيئية للمحافظة.

كما لفت إلى أهمية دور المركز في زيادة الإنتاج الزراعي، خاصة في مجال التمور وزراعة النخيل التي تشتهر بها المحافظة؛ مما يساهم في تحقيق الريادة بإنتاج أصناف عالية الجودة وقادرة على التنافسية سواء على المستوى المحلي أو التصدير للأسواق العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك